سيارات تريند

“مرسيدس” و”بوش” يُخطّطان لإطلاق سيارة ذاتية

تُخطّط “دايملير”، الشركة الأم لـ “مرسيدس بنز”، للتعاون مع شركة قطع غيار السيارات الألمانية “بوش”، لإطلاق سيارة ذاتية القيادة، للجمهور في سان خوسيه، كاليفورنيا، في النصف الثاني من عام 2019.

وتعاونت شركتا السيارات الألمانيتان، معًا لإحراز تقدم في السباق العالمي، والتنافسي لإنتاج السيارات ذاتية القيادة وجعلها حقيقة واقعة.

وتقدم “دايملر” و”بوش”، سيارة على نفس الوتيرة، مثل سيارات “جنرال موتورز” ونماذج سيارات “غوغل” السابقة “وايمو”، ومن المتوقع أن تطلق “جنرال موتورز”، سيارة مشابهة في النصف الثاني من عام 2019، في حين تستعد “وايمو”، للقيام بذلك بشكل وشيك.

وتنتهج شركات صناعة السيارات الكبرى وشركات التكنولوجيا الأخرى، خططًا لتوفير خدمات السيارات ذاتية القيادة في العالم الحقيقي، لكن جدولها الزمني هو أبعد من ذلك.

وستقدم “دايملر” و”بوش”، سيارات ذاتية القيادة من نماذج سيارات “مرسيدس-بنز” فئة “S”، الفاخرة وتقدمها بين وسط المدينة وغرب سان خوسيه لتجربة الجمهور، وقالت الشركات إنها ومسؤولين سان خوسيه، “وقعوا مذكرة تفاهم لمتابعة هذا النشاط وإنهائه”.

وأعلنوا في وقت سابق، عن خطط لإطلاق السيارة ذاتية القيادة في منطقة وادي السليكون لكنهم لم يعلنوا عن الموقع، وسيتم تقديم الخدمة من خلال تطبيق “Daimler Mobility Services”، وسيتمكن المستخدمون من الاشتراك في حجز مواعيد لتجربة السيارات، ولكن ليس من الواضح كيف سيتم اختيارهم.

وقالت “دايملر” و”بوش”، في بيان، “سيتاح لمستخدم محدد الفرصة للاستمتاع بسيارة ذاتية القيادة يتم مراقبتها من قبل مركز السلامة بها، والذي يقود السيارة تلقائيًا إلى وجهتها”.

ويتعاون المهندسون في شركة “دايملر” و”بوش”، جنبًا إلى جنب في تطوير تكنولوجيا المركبات المستقلة في مكاتب ألمانيا ووادي السليكون، وتتخصص “دايملر”، في تقديم نظام قيادة السيارة، بينما توفر شركة “بوش” مكوناتها الرئيسية، مثل أجهزة الاستشعار، وقالوا إن هدفهم النهائي هو تقديم سيارة ذاتية القيادة بحلول عام 2021.

المصدر
المغرب اليوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى