رياضة تريند

لماذا يتألق برشلونة ضد الكبار فقط؟

يعيش جمهور برشلونة حالة من الحيرة مع توالي الانتكاسات أمام أندية صغيرة ومتواضعة بينما يحقق الفريق نتائج رائعة أمام المنافسين الكبار هذا الموسم محلياً وقارياً، وذلك بعد السقوط المفاجئ والقاسي أمام ريال بيتيس في الجولة الـ12 من “الليغا”.

وفقد برشلونة 15 نقطة في الدوري الإسباني حتى الآن في 5 مباريات من إجمالي 12 بعد التعادل 3 مرات والخسارة مرتين، وسقط ضحية لخمسة أندية متوسطة أو تصارع من أجل البقاء فقط. أما في المواجهات الكبرى فحدث ولا حرج، فقد اكتسح برشلونة غريمه ريال مدريد في الكلاسيكو (5 – 1)، وفاز على إنتر بدون ميسي، كما تعادل في سان سيرو بدوري الأبطال وهزم أشبيلية (4 – 2) في الليغا.

ودفع هذا صحيفة (ماركا) لتوجيه سؤالٍ للمدرب إرنستو فالفيردي “لماذا يؤدي البرسا بشكل رائع أمام الكبار فقط؟”، وتعادل برشلونة مع جيرونا وبلباو وفالنسيا البعيدين عن المنافسة، بينما خسر من ألافيس وريال بيتيس بشكل صادم وكاد يتعادل مع كولتورال ليونيسا المغمور في كأس الملك لولا هدف فوز في الوقت القاتل.

وربما يرجع الأمر إلى قلة التركيز والشغف، وفي هذا الإطار لدى جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، وجهة نظر، وقال بعد خسارة بيتيس “نتعثر أمام فرق صغيرة من الناحية النظرية لكن الواقع أن ميزانيات الأندية صارت أضخم وتشتري لاعبين أفضل”.

وأضاف جيرارد بيكيه “الفجوة تقلصت الآن من الأندية ونواجه صعوبات أكبر في الفوز وزادت قدرة باقي الأندية على المنافسة ولن يتكرر التتويج باللقب بحصد 100 نقطة. ويتصدر برشلونة الليغا بفارق نقطة واحدة عن إشبيلية وأتلتيكو مدريد وألافيس، بينما قلص ريال مدريد الفارق إلى 4 نقاط رغم احتلاله المركز السادس.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى