رياضة تريند

مدرب أرسنال يكشف مراهنته على خسارة فريقه

كشف مدرب فريق أرسنال الإنكليزي، الإسباني أوناي إمري عن هواية مارسها مع الأندية التي لعب معها قبل أن يُصبح مدربا في هذه الرياضة، وذلك خلال وجوده مع ريال سوسييداد، توليدو وراسينغ فيرول وليغانيس ولوركا ديبورتيفو.

وكان أوناي إمري قد مثَل هذه الأندية الإسبانية بين فترة 1990 و2004، وأشار في كتاب سيرته الذاتية التي نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية جزءًا منه، إلى أنه كان يراهن على النادي الذي يلعب معه من أجل أن يخسر وهو العمل الذي تعلم منه دروساً كثيرة بعد ذلك.

وكشف إمري أنه خلال وجوده مع فريق توليدو في الدرجة الإسبانية الثانية خلال ذلك الوقت، راهن على الخسارة في أكثر من مرة، والسبب كان يعود لقلة الثقة في شخصيته التي كان يعيشها والخوف من الخسارة دائماً عندما كان يلعب مع توليدو.

وفي هذا الإطار، قال أوناي إمري: “إلى حدٍ ما كان الخوف يسيطر على عقلي تماماً. ولكي أعطي مثلا واضحا، عندما كنت لاعباً في توليدو، أنا وصديقان كنا دائماً نراهن على نتائج الفريق. وفي أحد الأسابيع كنا سنواجه فريق إلتشه وراهنت عليه لكي يفوز على فريق، لأنه كان من المنطقي أن يفوزوا علينا”.

وتابع إمري حديثه وقال: “ذهبت لأدفع لسيدة كان تقبض الأموال وهي مشجعة لفريق توليدو فقالت لي: “كيف تراهن على فوز إلتشه؟ كيف يمكنك فعل ذلك؟ وفعلاً تعلمت درساً منها، كيف كنت أفكر في أن ألعب مباراة وأن في عقلي أنني سنخسر؟ من بعدها غيرت أسلوب تفكيري وتوقفت عن فعل مثل هذه الأمور.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى