فنون

في شهر التوعية بسرطان الثدي… فنانات قبلن التحدي

حرصت بعض الفنانات على المشاركة في التوعية بالكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، الذي يعد شهر أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام هو شهر التوعية به.
ونشرت الفنانة المصرية منى زكي، فيديو لها تقول فيه: “أنا قبلت تحدي “بيت شالنج” (والمقصود به bid challenge) من الإعلامية ناردين فرج أني أشرب كوب العصير على دفعة واحدة وأرشح جميلة عوض وكريم فهمي”. وعلقت منى على الفيديو وكتبت: “أنا قبلت تحدي “بيت شالنج” إحنا في آخر شهر أكتوبر شهر التوعية ضد سرطان الثدي.. شجّعوا المرأة وجربوا التحدي بنفسك”. وكثيراً ما تهتم منى زكي بهذا المرض بشكل خاص، وتحرص على حضور بعض المؤتمرات له سواء في مصر أو خارجها.

وقالت الفنانة ليلى علوي، في مقطع فيديو قامت بنشره على موقع الفيديوهات والصور إنستغرام: “الحمد لله قمت بالكشف المبكر لسرطان الثدي، واطمأننت وأنصح كل فتاة وسيدة بالكشف المبكر.. وهناك الكثير من المستشفيات الكثيرة التي تساعد غير القادرات على توقيع الكشف المبكر لسرطان الثدي”.

ونشرت الإعلامية اللبنانية ريا آبي راشد، فيديو لها على “إنستغرام” وهي تشرب كوب عصير بنجر على دفعة واحدة، وقالت إنها قبلت تحدي البيت شالنج، ورشحت ناردين فرج للتحدي.

من ناحيتها فقد قبلت ناردين فرج التحدي ونشرت فيديو لها بالفعل وهي تشرب العصير، وترشح منى زكي، وعلقت عليه قائلة: “إحنا لسه في شهر أكتوبر، شهر التوعية ضد سرطان الثدي، يلا شجعونا، اعملوا لايك وجرّبوا التحدي بنفسكم أنا اخترت أتحدى حبيبتي منى زكي”.

الجدير بالذكر أن الفنانة التونسية هند صبري، قد سبق أن شاركت منذ أيام في ماراثون الجري للتوعية بمرض سرطان الثدي، وذلك بشارع الحبيب بورقيبة في العاصمة التونسية تونس.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى