العالم تريند

10 إصابات جديدة بمرض عصبي نادر يشبه شلل الأطفال بالولايات المتحدة

أكدت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الثلاثاء، عشر إصابات أخرى بمرض شديد الندرة يشبه شلل الأطفال ظهر في 24 ولاية. إذ سبق لها أن أعلنت هذا الشهر عن وجود 62 إصابة بهذا المرض.

وذكرت تلك المراكز أن هذا المرض الشبيه بشلل الأطفال هو التهاب النخاع الرخو الحاد الذي يسبب ضعفاً في العضلات وردود فعل في الجسم. وأشارت إلى أن معظم الحالات التي جرى الإبلاغ عنها حتى الآن هي لأشخاص دون 18 عاماً.

وأوضحت المراكز في نشرة صحية على موقعها الإلكتروني أنها تلقت في الآونة الأخيرة تقارير متزايدة عن إصابة أشخاص بأعراض المرض على مدى الأشهر الثلاثة الماضية.

وأفاد مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، روبرت ردفيلد، في مقابلة مع شبكة “سي.بي.إس”، أمس الاثنين، بأن المراكز لا تزال تجهل سبب المرض، لكنه لا ينتقل بين البشر فيما يبدو.

والتهاب النخاع الرخو الحاد ليس بالمرض الجديد، لكن حالات الإصابة به في زيادة منذ 2014. ويؤثر المرض على الجهاز العصبي، خصوصاً النخاع الشوكي، فيسبب ضعفاً في طرف أو أكثر. ولا يزال المرض نادراً للغاية.

وتقدر المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه لا يصيب سوى واحد من كل مليون شخص في الولايات المتحدة، وإن معظم الحالات لأطفال.

وأكدت تلك المراكز منذ أغسطس/ آب 2014 إصابة 396 حالة بالمرض في أنحاء الولايات المتحدة. ويبحث العلماء عدداً من الأسباب، بينهما الفيروسات والسموم البيئية والاضطرابات الجينية.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى