صحة وجمال

طرق للتخلص من طبقات الجلد الجاف والمتشقق

انتشرت حول العالم في الآونة الأخيرة منتجات تقشير لجلد القدم الميت، وهناك منتج ياباني تربع على قمة الشهرة في هذا الإطار، منتج تجميلى يستهدف النسيج والشقوق والجلد السميك، وخطوات الاستخدام تبدو بسيطة، فما عليك سوى غسل قدميك ثم نقعها لتطرية خلايا الجلد الميتة والقضاء على الميكروبات، ثم استخدام هذا المنتج المكون من 17 نوعًا من المستخلصات الطبيعية، تشمل الفاكهة وحمض الساليسيليك والكحول، وبعد وضعه سترتدي الجوارب لمدة ساعة أو أقل إذا شعرت بأي مستوى من عدم الراحة، لترى مفعوله في القضاء على تلك الطبقة الجافة من الخلايا؛ حيث تتكسر صفائح الجلد وتتقشر تاركة وراءها أقدام جديدة وناعمة.

ولكن يبقى السؤال: هل هذه الوصفة والطريقة آمنة؟

أطباء الجلد عمومًا يشجعون التقشير، ولعل الإنسان العادي يفقد نحو 50 مليون خلية في اليوم، كما أن هناك آلية طبيعة في جسم الإنسان تعمل أثناء نومنا ليلًا لتدوير الخلايا، وهذا التقشير الذي نقوم به هو مجرد تعزيز لوظيفة بيولوجية تحدث يومياً بشكل طبيعي.
ومع ذلك فإن بعض الأطباء يشبهون استخدام هذا المنتج وغيره من المنتجات التي يطلق عليها البيبي فوت بالماراثون غير المبرر لاستعجال النتائج التي يمكن الحصول عليها بشكل طبيعي إذا توافرت الاستمرارية في العناية بالقدمين.

ويرى هؤلاء أنه يجب التعرف أولًا بشكل مثالي على حالة جسمك الصحية، ومقدار الإجهاد وحساسية الجسم لكل مكون، فبالنسبة لشخص لديه حساسية بالجلد أو تاريخ مع مرض السكري أو العدوى مثلًا، فإن هذا النوع من التقشير قد لا يكون فكرة جيدة.

على الرغم من أن المكونات ليست جديدة، وأنها موصى بها بانتظام لأغراض التقشير، فإن التركيزات الأعلى والاستخدام المفرط يمكن أن يأتي بعواقب إذا لم تكن بشرتك مستعدة بالكامل.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى