العرب تريند

سيول الأردن تتسبب بمقتل 16 طفلاً وإصابة 22 وتجرف 44 طالباً ومعلماً

أسفرت السيول التي ضربت منطقة الأغوار الجنوبية في البحر الميت بالأردن، عن مقتل 16 طفلاً وإصابة 22 كانوا في رحلة مدرسية بالمنطقة وجرفتها السيول، وأرسلت السلطات الأردنية طائرات مروحية للبحث عن 44 طالباً ومعلماً آخرين جرفتهم السيول بالمنطقة، فيما قالت وزارة الصحة الأردنية إن رقم الضحايا مرشح للارتفاع.

وأكد الدفاع المدني الأردني إنقاذ 21 ممن داهمتهم مياه الأمطار والسيول في منطقة الزارة بالقرب من البحر الميت، مشيراً إلى مشاركة طائرات وزوارق في عمليات الإنقاذ.

وكانت الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من مناطق الأردن ومحافظاتها قد تسببت في عدد من الوفيات والإصابات.

وأغلقت الانهيارات التي تسببت فيها السيول، طريق عمّان- البحر الميت وأُعلنت حالة الطوارئ في العاصمة عمان بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وسارع رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز وعدد من الوزراء، بحسب قناة “العربية”، للانتقال إلى موقع حادث انجراف الحافلة المدرسية بالبحر الميت.

وقال رئيس الوزراء من الأغوار إنه “يوم حزين على الأردنيين”، فيما أكدت متحدثة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، مواصلة البحث عن المفقودين.

وأفاد خبير في الطقس بأن الأمطار الغزيرة التي ضربت الأردن تجمعت وضربت منطقة البحر الميت، البقعة الأكثر انخفاضاً على مستوى العالم، مضيفاً أن حلول الظلام يزيد من صعوبة عمليات إنقاذ الأطفال، وكذلك الطبيعة الجبلية الوعرة للمنطقة.

وأجرى رئيس الوزراء الأردني اتصالات هاتفية مع وزراء حكومته المعنيين، للتعامل مع الحادث بأقصى درجات الاهتمام والسرعة، وتوفير الآليات والقوى البشرية اللازمة، ووجه كل الأجهزة المدنية والعسكرية بالتحرك الفوري إلى الموقع ومتابعة الحادث ميدانياً ومواصلة جهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين.


10 وفيات و 12 إصابة وعدد من المفقودين في حادثة البحر الميت

ارتفع عدد ضحايا وادي زرقاء ماعين بالبحر الميت إلى 10 أشخاص والبحث لا زال جارياً عن مفقودين.

وقال مصدر بالدفاع المدني: إن عدد الوفيات وصل إلى10 وفيات، مرجحًا ارتفاع عدد الوفيات، بالإضافة إلى إصابة 12 شخصًا.

ولا زالت كوادر الدفاع المدني والأجهزة الرسمية في المكان تبحث عن بقية المفقودين.

كما تم إنقاذ 10 طلاب من حادث البحر الميت حالتهم بين المتوسطة والبليغة، بينما بقي 16 آخرون عالقين في منطقة الحادث والدفاع المدني يتحرك لإنقاذهم.

……………….

11 شخصًا تم إنقاذهم حتى الآن

7 وفيات بسيول البحر الميت و44 مفقودًا.. وإعلان الطوارئ بالأردن

أعلن الأردن حالة الطوارئ، الخميس، في العاصمة عمان بسبب المنخفض الجوي والسيول التي ضربت البلاد، والتي أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وفقدان 44 آخرين في منطقة البحر الميت.

وبحسب سكاي نيوز أفاد وزير الصحة الأردني غازي الزبن، بمقتل 7 أشخاص من جراء السيول التي تجتاح منطقة البحر الميت.

وذكر الدفاع المدني أن 11 شخصًا تم إنقاذهم حتى الآن من بين 44 شخصًا، تضمنت 37 طالبًا و7 مرافقين، كانوا في رحلة مدرسية.

وتقوم فرق إنقاذ متخصص بعمليات البحث، واستدعاء طائرات سلاح الجو للمشاركة في عمليات البحث.

وتابع رئيس الوزراء، عمر الرزاز، خلال اتصال هاتفي مع المدير العام للدفاع المدني، مصطفى البزايعة، أوضاع الطلبة، الذين داهمتهم السيول في منطقة البحر الميت، وفقا لموقع “رؤيا” الإخباري.

وأجرى رئيس الوزراء اتصالات هاتفية مع وزراء الداخلية، والبلديات والأشغال العامة والإسكان، وشدد على ضرورة التعامل مع الحادث بأقصى درجات الاهتمام والسرعة، وتوفير الآليات والقوى البشرية اللازمة.

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى