فنون

ديانا حداد: أنا الأولى فى الغناء بكل اللهجات !

مطربة من طراز خاص.. واثقة فى موهبتها.. متفائلة إلى أقصى الحدود ..تمتلك طاقة إيجابية لا حدود لها، تسعى لمواكبة كل جديد فى عالم الموسيقى والغناء.

من المطربات القلائل اللاتى أبهرن الجمهور بالغناء بكل اللهجات مع الحفاظ على لونها اللبناني الأصيل.

هى المطربة الجميلة ذات الصوت الرائع الأصيل ديانا حداد العاشقة لمصر .. التقيناها وحكت الكثير عن مسيرتها الفنية وجديدها الفنى وتفتخر بغنائها باللهجة المصرية .. معها كان لنصف الدنيا هذا الحوار.

-ماذا عن جديدك فى الفترة المقبلة وهل سوف تغنين باللبناني أم الخليجي أم المصري؟

أحضر مجموعة من الأغنيات المنفردة، أبدأها باللهجة المصرية، ثم أقدم أغنية باللهجة البدوية اللبنانية وبعدها أحضر لمجموعة من الأغانى الخليجية.

-برأيك ما الذى يميز صوت المطربة ديانا حداد عن غيرها؟

أكاد أكون أنا المطربة الوحيدة التي تغنى كل الألوان مع الحفاظ على لونى اللبناني واللهجة البدوية حتى اللهجات الصعبة مثل المغربية والجزائرية والعراقية والأردنية، وأفتخر جدا بذلك .

-هل تتعاونين مع ملحن بعينه أم تفضلين التعاون مع الجميع؟

لا أتعامل مع ملحن بعينه إنما أحب أن أتعامل مع الجميع من ملحنين كبار وملحنين شباب, فأنا بطبعي أحب التجديد والتعامل مع الجميع, فلدى قناعة بأنه على الفنان أن يعطى فرصة لكل الملحنين الجدد ليكون هناك دم جديد وروح وأفكار جديدة . فلدى ملحنون جدد من مصر, سوريا, العراق وأقدم أغانى جديدة متفائلة بها جدا .

-أى لهجة تجذبك أكثر للغناء بها عن غيرها وبرأيك أى لهجة تركت بها بصمة أقوى فى الغناء ؟

أغني كل اللهجات العربية منذ بداياتي وما زلت ولم أتوقف أبدا ولكن بالتأكيد تركت بصمة فى الأغنية اللبنانية.. وفى الخليج العربي والوطن العربي بأكمله وفى النهاية نحن فنانون عرب نغنى نفس اللغة مع اختلاف اللهجات والمفردات.

-ما رؤيتك نحو التغيير ومواكبة الحديث فى عالم الموسيقى؟

لا أحب أن أكرر نفسي, أحرص على التغيير في الأفكار والكلمة واللحن والتوزيع فنحن فى إطار تحديث أفكارنا وتطوير أنفسنا ومواكبة كل جديد خصوصا أن السوشيال ميديا تلعب دورا كبيرا في هذا الإطار فيجب أن نحرص على التجديد والتحديث مع الحفاظ على هويتنا وقيمتنا ووضعنا بالفن والاستايل الغنائى الخاص بنا .

-برأيك هل تراجعت قيمة الألبوم؟

بالعكس الألبوم الغنائي بمثابة الأرشيف لكل مطرب ويجب أن يكون موجودا فهو بصمة أساسية تؤرخ مسيرة كل فنان ناجح, ولدى 13 ألبوما حتى الآن ومستمرة وهذا يعد بصمة رائعة لي وعندي مجموعة مميزة من الأغانى وسوف أصدر أغانى سينجل أولا والألبوم في وقته.

-كفنانة لبنانية أثرت فى الجمهور المصرى؟

أعشق الغناء باللهجة المصرية ولى جمهور كبير يتابعنى ومن المؤكد أنه يحب أعمالى ويرددها فى حفلاتى.. فلدى أغانٍ باللهجة المصرية تُغنى منذ 20 عاما فى مصر وخارج مصر وما زالت تغنى وما زالت موجودة ومحققة نجاحا وصدى.

-تحرصين على الغناء باللهجة البدوية لماذا؟

أرى أن اللهجة البدوية الأقرب لي، لأنها لهجة يفهمها كل الشعوب فهي جامعة لكل اللهجات من المغرب إلى الخليج إلى بلاد الشام وأرى نفسي الوحيدة التي تغنى بدويا بتركيز لذا تربعت على عرش الأغنية البدوية.

بالتأكيد هناك أصوات تجذبك عن غيرها في الوطن العربي؟

لا أستمع إلى صوت بعينه فأنا أحب أى أغنية حلوة بمعنى أن تكون كلماتها حلوة ويكون موضوعها جذابا فالأغنية الحلوة تجذبني والعمل المميز يعلم مع الجميع ولكنى أطرب جدا بالأصوات التي تخاطب المشاعر .

-أنت أكثر فنانة قدمت تجربة الديو مع مختلف المطربين والمطربات فهل تنوين تكرار التجربة؟ومع من تحلمين بتكرار التجربة ؟

بالفعل أنا أكثر مطربة قدمت الديو بالوطن العربي، وبكل اللهجات ومع فنانين كبار بالوطن العربي ولا أنوي تكار التجربة إلا إذا كان بها فكرة جديدة مختلفة وعمل مدروس ومتطور سواء كان الديو يجمع صوتين نسائيين أو صوتا نسائيا وآخر رجاليا كل ما يشغلني أن أقدم من خلال الديو فكرة جديدة تمثل إضافة لي وللطرف الآخر أيضا.

-قدمتِ ديو رائعا مع المطرب اللبناني عاصي الحلانى فما الذي جذبك لتقديمه؟

بالفعل كان ديو رائعا أسعدنى جدا حاول من خلاله الدكتور طلال الملحن العودة إلى اللون اللبناني الأصيل لأغاني عمالقة المطربين « فيروز وصباح وسميرة ونصر شمس الدين ووديع الصافي مع حفظ الألقاب طبعا, صورنا الديو بطريقة مختلفة ومميزة .

هل تتابعين عمرو دياب ؟

بالطبع فعمرو دياب فنان جميل.. طاقة إيجابية متطورة.. معاصر لجيل الشباب ورغم أن هناك أصواتا كثيرة وجميلة ظهرت بعده فإنه ما زال محافظا على مكانته المميزة بالساحة الفنية بأعماله الجميلة من أغانٍ وألبومات وأفلام.

فكرتِ فى السينما وخصوصا تمثيل فيلم غنائي استعراضي؟

إذا لم يكن به فكرة جديدة ومختلفة لا أوافق فقد عرض علىّ مسلسل عربي مشترك وفيلم بدوى ولكنى رفضتهما لأنى لم أشعر بأننى سوف أقدم جديدا من خلالهما أو يضيفان لمسيرتي الفنية فأنا أبحث دائما عن التجديد فأوافق فى حالة إذا كانت هناك فكرة جديدة ومختلفة وموضوع جديد للشباب وسيناريو مدروس بشكل صحيح .

-ما طموحاتك الفنية والشخصية ؟

طموحاتي كبيرة على صعيد الفن والصعيد الشخصي, أنا إنسانة أحب أن أبحث عن كل جديد يضيف لي, طموحي لا يتوقف, متفائلة جدا لدى طاقة إيجابية كبيرة جدا لدى ثقة بنفسي وبكل ما أقدمه.

-ما أهم هواياتك ؟

أحب الرياضة جدا.. أعشق السفر ومشاهدة الأفلام.. أحب الشوبنج فى السفر وأستغل سفري لمشاهدة الطبيعة وتسلق الجبال، أعشق زيارة المتاحف والآثار، أعشق التاريخ والحضارات .

-ما أحب الأكلات إليك؟

الأكلات اللبنانية والصينية والخليجية وأحب الكشري المصري والفطير المشلتت.

-ماذا عن جديدك باللهجة المصرية؟

أقدم أغنية منفردة.. متفائلة بها إلى أقصى الحدود مع ملحن وشاعر مصريين أتعامل معهما للمرة الأولى.

المصدر
نصف الدنيا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى