مصر

مصرية عملت وزيرة ليوم واحد فقط

قبل يومين فوجئ الرأي العام المصري بفتاة تبلغ من العمر 23 عاما، يتم تنصيبها وزيرة لوزارة التضامن الاجتماعي لمدة يوم واحد فقط، وتتخذ قرارين.

الفتاة #ميصلاح التي تخرجت هذا العام في كلية الفنون الجميلة روت لـ “العربية.نت” قصة تعيينها #وزيرةليومواحد، وقالت إنها تعمل متطوعة مع حملة تسمى “بلان إنترناشيونال إيجيبت”، تقوم بتدريب الفتيات وتأهيلهن للمناصب القيادية، وتم تأهيلها من قبل للعمل كعضو في المجالس الاستشارية بعدة محافظات مصرية، كما تم تأهيلها للعمل كقيادية بـ #وزارةالتضامن_الاجتماعي.

وتضيف أنه قبل يومين كان العالم كله يحتفل باليوم العالمي للفتيات، وكانت المؤسسة التي تعمل بها ستقوم بعمل احتفالية بهذا اليوم في وزارة التضامن، وفوجئت خلال الاحتفال بالدكتورة غادة والي تعلن تعيينها كوزيرة ليوم واحد، لترسيخ مبدأ تمكين المرأة، وتدريب الفتيات على العمل العام، مشيرة إلى أن الوزيرة اصطحبتها عقب انتهاء الاحتفال لمكتبها وقامت بتعريفها واطلاعها على كافة ملفات الوزارة.

وكشفت مي أنها تفقدت مع الوزيرة كاف أروقة الوزارة، وبعدها جلست على مكتب الوزيرة، وطالعت معها كافة الملفات، ومنها ملف مشروع “تكافل وكرامة” لخدمة الفقراء، وملف الخدمة العامة للفتيات، وملفات أخرى خاصة بالعمل الخدمي للوزارة في المحافظات، مؤكدة أن الوزيرة سمحت لها باتخاذ قرارين بعد مطالعة كافة هذ الملفات.

وأضافت أن القرارين اللذين اتخذتهما هما عمل حملة إعلامية لتعريف المصريين بإنجازات الوزارة في كافة وسائل الإعلام، والثاني اتخاذ الإجراءات الفعلية لمشروع الخدمة العامة للفتيات.

وتؤكد مي أن أمنيتها أن تصبح وزيرة بالفعل في المستقبل، مضيفة أنها تحبذ أن تكون وزيرة للثقافة، لتكتشف الموهوبين في كافة المجالات الفنية والثقافية في كافة ربوع وقرى مصر وتقدمهم للرأي العام.

وتقول إنها تحملت مع والدتها مسؤولية تربية أشقائها بعد وفاة والدها قبل سنوات ولذلك فإنها تسعى للاهتمام بالمرأة المعيلة، وضمان حقوقها، وتقديم كل الدعم اللازم لها، مضيفة أن وزيرة التضامن طالبتها بمواصلة العلم والتفوق والحصول على الماجستير والدكتوراه للتسلح بالعلم والخبرات، مما يؤهلها لتكون قيادية كبيرة ووزيرة ناجحة في المستقبل.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى