منوعات

“فيسبوك” يرفع الحظر عن الحشيشة

أعلنت شركة “فيسبوك” عن رفع حظرها المفروض على الصفحات والحسابات المتعلقة بنبتة الحشيشة (القنّب الهندي)، قبل أيام من تشريع مبيعات الماريجوانا لأغراض الترفيه للبالغين في كندا، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.
وأوضح موقع “ماركت ووتش” أن مستخدمي “فيسبوك” سيتمكنون من تحديد الصفحات المتعلقة بنبتة الحشيشة عبر خاصية البحث على الموقع، في الولايات المتحدة.

وأفادت المتحدثة باسم “فيسبوك”، سارة بولّاك، أن “الشركة تحاول تحسين نتائج البحث الخاصة لها، ساعية إلى تقليل محاولات بيع المخدرات غير المشروعة وعرض المحتوى المسموح به”، وأضافت أنه “عند البحث عن الحشيشة أو الماريجوانا عبر (فيسبوك)، ستظهر الصفحات التي تم التحقق من صحتها”، في حديثها لـ “ماركت ووتش”.

وسيدقق موقع “فيسبوك” في الشركات عبر الحصول على أرقام هواتفها، ثم تقديم رمز مكون من أربعة أرقام يتوجب على الشركة بدورها التحقق منه. وتشبه طريقة المصادقة الآلية هذه كيفية مصادقة شركة “غوغل” لتنزيلات التطبيقات على هواتف المستخدمين المحمولة.

تجدر الإشارة إلى أن الماريجوانا مشرعة في 9 ولايات أميركية، والعاصمة واشنطن، وستنضم إليها كندا الأسبوع المقبل.

وأثار حظر ” فيسبوك” للصفحات التي تروج للماريجوانا ذعر المستخدمين سابقاً وجدلاً، إذ حذفت الصفحات والحسابات هذه. وفي محاول للالتفاف على الحظر، اضطرت العديد من شركات القنب الهندي إلى تعديل لغة صفحاتها لتعكس الشؤون الصحية، عوضاً عن النبتة نفسها.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى