السعودية

كيف تطوع سعودي لصيانة منازل المحتاجين في نجران

جمع شاب سعودي خبراته المهنية في أعمال السباكة والصيانة المنزلية، ليطلق مبادرة تطوعية إنسانية في مدينة نجران، ليجوب منازل الأسر المحتاجة ذات الدخل المحدود، ويقدم لهم خدماته في صيانة المواسير وتمديدات المياه مجاناً.

الشاب يوسف آل زايف، وصف مبادرته في حديث إلى “العربية.نت” بأنها مشروع خيري، يهدف منه إلى تقديم المساعدة دون مقابل، في الوقت الذي ينمي من مهاراته وخبراته في مجال تخصصه.

وعن قصة مبادرة يوسف يقول: “بدأت الفكرة بعد تطوعي بالعمل مع المعهد المهني، وجمعية خيرية في نجران لدعم المستفيدين من خدمات الجمعية، وبدعم من سليمان الراجحي، وكنا نقوم بهذا العمل لمدة يوم واحد في الأسبوع، بعد ذلك قررت أن أبادر بنفسي لتنفيذ هذا العمل، وبجهد شخصي قمت بفتح حساب على “تويتر” كمنصة لاستقبال طلبات الأسر الفقيرة في نجران، وحتى حينه تجاوزت الطلبات أكثر من 30 منزلاً في نجران”.

وأبان يوسف: “أتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في توريد أدوات السباكة، وبدورها تكفلت بتوفير المواد التي أحتاجها في صيانة منازل المحتاجين والأسر ذوي الدخل المحدود دون مقابل مادي، ويشاركني صديقي (يحي آل خاطر) في مشروعي التطوعي، والذي بدأنا معاً في ترتيب وتنسيق فريق تطوعي متخصص في أعمال السباكة والكهرباء المنزلية، لنكمل المشوار بشكل أفضل وأكبر”.

وأوضح أن العمل التطوعي المتخصص، يحتاج إلى دعم ومساندة من الجهات المعنية، للوصول إلى عدد أكبر من الأسر التي تحتاج خدماتنا، كما أن الدعم يوفر لنا مقراً وسيارة متخصصة حتى نحقق طموحنا بشكل جيد.

ووجه يوسف رسالة إلى الشباب السعودي بقوله: “يجب على شبابنا الانطلاق في المجالات المهنية، التي بقيت حكراً على العمالة الوافدة، بينما يمتلك أبناء بلدنا الغالي هذه الخبرات والتي يجب الاستفادة منها”.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى