فنون

بعد إصابته بالسرطان.. هذه هي وصية الفنان فاروق الفيشاوي

دعم وحب كبير حصل عليه الفنان #فاروق_الفيشاوي من زملائه خلال تكريمه بالدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، الذي تقام فعالياته في الوقت الحالي.

ورغم الصدمة التي تلقاها الجميع بإعلان الفيشاوي عن إصابته بالسرطان، إلا أن هذه الصدمة تحولت إلى دعم حقيقي من قبل الفنانين إلى زميلهم.

كواليس اكتشاف المرض
وفي الندوة التي أقيمت للفيشاوي بالمهرجان، تحدث محمود حميدة عن كواليس معرفتهم بمرض زميلهم، حيث علم كمال أبو رية بالأمر قبل أن يعرف الفيشاوي نفسه.

ووقتها اتصل أبو رية بحميدة وهو يبكي ليخبره بحقيقة مرض زميلهم، مشيرا إلى أنه لا يعلم إن كان سيخبر الفيشاوي أم لا، فطلب منه حميدة الانتظار، وحاول الاتصال ببعض الزملاء من أجل بحث الأمر ومعرفة كيف سيبلغون زميلهم بالأمر.

إلا أن حميدة وجد كمال أبو رية يعاود الاتصال به في اليوم التالي، وكان يشعر بالتفاؤل والحماس، خاصة أن الفيشاوي علم بمرضه واستقبله بقوة ورغبة في هزيمة المرض.

فيما أكد كمال أبورية أنه تواجد إلى جوار الفيشاوي كثيرا في الفترة الماضية، وحينما توجه إلى عيادة الطبيب المعالج للفيشاوي، وجد زميله هناك يضحك ويخبره بأنه مرض صداع رغم أن الطبيب يتحدث عن سرطان.

وأوضح أبورية أن الروح المعنوية للفيشاوي كانت مرتفعة للغاية، وطلب منه أن يخرجا سويا لتدخين السجائر، ذلك الأمر الذي جعل أبورية يؤكد أن الفيشاوي شخص قوي للغاية.

وصية فنية
وفي حديثه عن مشواره الفني، أكد الفيشاوي أنه كان دائما ما يحلم بتقديم فيلم عن المطران السوري “كابوتشي”، ليرد من خلاله على مزاعم الغرب تجاه العرب، لكنه لم يتمكن من تحقيق حلمه الذي ظل طوال سنوات ينتظره، ما جعله يوصي نجله أحمد الفيشاوي بتقديم الفيلم والعمل عليه، الأمر الذي اعترضت عليه إلهام شاهين وأكدت أن فاروق هو من سيقوم بعمل الفيلم وليس أحمد.

المصدر
العربية
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك