مصر

انتصار السيسي مرحبة بميلانيا ترامب: في بلدها الثاني مصر

وصلت الأميركية الأولى ميلانيا ترامب إلى القاهرة اليوم السبت في زيارة لمصر تنتهي مساءً، وتختتم بها جولة أفريقية شملت غانا ومالاوي وكينيا. واستقبلت زوجة الرئيس المصري انتصار السيسي نظيرتها الأميركية منفردة، وتتعلق بتوقيع بروتوكولات خاصة برعاية الطفل والمرأة والسياحة.
ووصلت ميلانيا ترامب إلى العاصمة المصرية على متن طائرة خاصة، في سياق جولتها الأفريقية التي تهدف إلى الترويج لحملتها “كن أفضل”، بالشراكة مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، تضمنت سلسلة من اللقاءات في كل دولة زارتها.

وكتبت زوجة الرئيس المصري أمس الجمعة صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “أتشرف باستقبال السيدة الفاضلة حرم الرئيس الأميركي غداً بالقاهرة، وأتمنى لها زيارة ناجحة وسعيدة في بلدها الثاني مصر”.
كما استقبل مطار القاهرة مساء الخميس الماضي، وفداً أميركياً رفيع المستوى في قاعة كبار الزوار، للإعداد لزيارة ميلانيا، وتفقد مهبط المطار والصالة المخصصة لاستقبال السيدة الأولى للولايات المتحدة، بحضور أعضاء من السفارة الأميركية، وفريق من الدبلوماسيين. وجرى اصطحابهم في موكب من المطار إلى مكان إقامتهم بالقاهرة، وسط حراسة أمنية مشددة.

واطلع الوفد الأمني الأميركي على كافة الترتيبات الأمنية داخل مطار القاهرة قبل مغادرته، ومراسم استقبال ميلانيا، والأماكن المخصصة لإقامتها، وخطوط السير التي ستسلكها، خصوصاً أنه من المتوقع أن تشمل جولتها زيارة بعض المدارس والمستشفيات المحلية.

وذكرت وكالات الأنباء أن زيارة ميلانيا ترامب تتضمن لقاءها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزوجته، قبل التوجه إلى مدينة الجيزة لرؤية الأهرام وأبو الهول لتسليط الضوء على جهود المحافظة المدعومة من الولايات المتحدة هناك.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن ميلانيا قولها إنها تتطلع إلى نشر رسالة مبادرة “كن أفضل” لرعاية الأطفال. تلك الحملة التي أطلقت في مايو/ أيار الماضي للتركيز على رفاه الطفل عموماً، وقضايا إدمان المواد الأفيونية والسلوك عبر الإنترنت تحديداً.

وذكرت الصحافة المصرية أنه من المقرر أن يلتقي وزراء السياحة والاستثمار والثقافة المصريون، وكذلك ممثلون عن المجلس القومي للمرأة بالسيدة الأميركية الأولى لتوقيع بروتوكولات، بالإضافة إلى اتفاقيات تتعلق برعاية الأطفال.

يشار إلى أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تعمل مع الحكومة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية على مشروع لخفض مستويات المياه الجوفية، لمنع حدوث أضرار إضافية في المعالم الأثرية، تجنباً لاحتمال تأثير المحتوى المالح في الماء على أسسها.

وسبق لميلانيا ترامب أن أعلنت في وقت سابق الشهر الماضي بدء جولة أفريقية لها في الأول من أكتوبر، حيث ستزور أربعة بلدان “جميلة ومختلفة جداً”، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك