مصر

مصر.. وفاة الحالة الرابعة من ضحايا جلسات الغسيل الكلوي

توفيت الحالة الرابعة من ضحايا واقعة جلسات #الغسيل_الكلوي في #مصر، والتي جرت في مستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية شمال البلاد.

ولفظت المريضة هبة محمد طنطاوى، البالغة من العمر 38 عاما، أنفاسها الأخيرة داخل مستشفى التيسير بمدينة الزقازيق، حيث كانت ضمن قائمة المصابين في الواقعة.

وكان 3 مواطنين قد توفوا ، وأصيب 13 آخرين خلال جلسة غسيل كلوي بمستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية ، بسبب أخطاء في صيانة الأجهزة، وهو ما أدى لفتح السلطات تحقيق عاجل في الحادث.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي أن الدولة لن تترك المقصرين والمتسببين في الحادث.

وقال إن الدولة لن تترك أي مقصر، وسيتم التعامل معه بالقانون، مضيفاً أن وجود العنصر البشري في أي عمل قد يترتب عليه أخطاء ينجم عنها وفاة، ولذلك يجب وفق قواعد المسؤولية اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمنع ذلك.

من جانبها، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أنها أحالت الواقعة برمتها للنيابة العامة التي تجري تحقيقاتها حالياً، مؤكدة أن الحادث يرجع لأعمال صيانة.

وقالت الوزيرة المصرية إن وزارة الصحة تقدم خدمات الغسيل الكلوي لنحو 51 ألف مريض في مصر، ومن خلال 640 مركزا، تقدم 8 ملايين جلسة غسيل سنويا، متعهدة بتحسين الخدمات المقدمة ومحاسبة أي مقصر في القطاع الصحي.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى