سيارات تريند

بالصور.. “مرسيدس- بنز” تكشف عن سيارتها EQC الكهربائية الجديدة

كشفت شركة مرسيدس- بنز، النقاب لأول مرة عن سيارتها الجديدة ضمن الفئة المبتكرة التي ستدخل بها عالم السيارات الكهربائية، وهي مرسيدس-بنز EQC.

وتفصيلاً، يعد طراز EQC أول سيارة تطلقها مرسيدس- بنز ضمن فئة EQ (تشير الأرقام المبدئية إلى أن استهلاك الطاقة الإجمالي يبلغ 22.2 كيلو وات ساعة/100 كم مع انعدام انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون 0 غرام/كم).

وتحمل السيارة محركين كهربائيين؛ أحدهما في الناحية الأمامية والآخر على محاور العجلات الخلفية بقدرة إجمالية تبلغ 300 كيلو وات تتيح لها قطع مسافة تزيد على 450 كلم بشحنة واحدة وفقًا لتقديرات دورة القيادة الأوروبية الجديدة- NEDC (رقم يعتمد على عدة ظروف). كما تقدم فئة EQ مجموعة متكاملة من الخدمات ضمن “مرسيدس مي”(Mercedes me)، تجعل من القيادة اليومية للسيارة الكهربائية تجربة أكثر راحة وسهولة. وهكذا تمثل فئة EQC بداية عصر جديد للسيارات في مجموعة دايملر.

وتمثل سيارة EQC مفهوم تصميم الفخامة المتطورة (Progressive Luxury) باعتبارها أول سيارة تنتجها مرسيدس-بنز ضمن فئة المنتجات والتقنيات الجديدة EQ.

وتزخر المقصورة الداخلية باللمسات الفنية التي لا تقل جمالاً عن المظهر الخارجي غير المسبوق لهذا الطراز؛ فعلى سبيل المثال تشبه الحافة المضلعة في لوحة العدادات أضلاع التبريد في المجسم، أما لوحة العدادات نفسها فهي مصممة على شكل قُمرة قيادة تناسب السائق تمامًا.

ويحمل جانب المقصورة الطابع العريق غير المتماثل لسيارات مرسيدس-بنز، مع جزء “مفرّغ” من ناحية السائق في موضع يُزينه أحد الأجزاء البصرية البارزة في قُمرة القيادة، وهو عبارة عن علبة فتحات تهوية عالية التقنية وشفافة جدًا ذات فتحات على شكل مفاتيح ذهبية فاتحة.

وتأتي جميع طرازات السيارة EQC مزودة بشاحن داخلي يُبرّد بالماء بقوة 7.4 كيلو وات بحيث يناسب مقابس التيار الكهربائي المتردد في المنزل (AC) وكذلك محطات الشحن في الأماكن العامة.

يُذكر أن الشحن باستخدام وحدات الشحن الجدارية (Wallbox) من مرسيدس- بنز يتم بسرعة خارقة تبلغ ثلاثة أضعاف الشحن باستخدام مقابس الكهرباء التقليدية، أما الشحن باستخدام مقابس التيار الثابت فيكون سريعًا أيضًا.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى