المغرب العربيرياضة تريند

رسمياً.. المغرب يترشح لاستضافة مونديال 2030

أعلن رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، خلال اجتماع الجمعية العامة للاتحاد في قصر المؤتمرات بالصخيرات، عن تقديم المملكة المغربية ملفاً ترشيحياً لاحتضان مونديال 2030، من دون الإشارة إن كان سيكون مع جيرانه في دول شمال أفريقيا، ويتعلق الأمر بالجزائر وتونس، بعد أن سبق لوديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي، كشفه عن استعداد بلاده تقديم ملف عربي مشترك.

وأكد فوزي لقجع أن جهاز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تدخل في مسار تدبير ملف تنظيم مونديال 2026، مضيفاً أن المغرب فتح صفحة جديدة مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، لضمان سير ملف ترشيح تنظيم نهائيات مونديال 2030.

وتم خلال اجتماع الجمعية العامة الإطلاع على التقريرين الأدبي والمالي للموسم المنصرم، للمصادقة عليهما بإجماع الحاضرين، كما صادقوا على التعديلات المقترح إدخالها على بعض بنود النظام الأساسي للاتحاد المغربي لكرة القدم، والتي تشكل تدقيق صياغة اختصاصات لجنة الحكام، ولجنة مراقبة التدبير، ولجنة الفحص الداخلي.

وفي سياق متصل، أشار رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع في الجمعية العمومية العادية، إلى أن مصاريف الاتحاد بلغت 880 مليون درهم خلال الموسم الكروي 2017-2018، ليكشف لقجع خلال شرحه بالتفصيل لميزانية الاتحاد أن الأخيرة تطورت كثيراً بالمقارنة مع الموسم الماضي.

وكشف فوزي لقجع أيضا، أن تحضيرات المنتخب المغربي لمونديال روسيا بلغت 12.2 مليون درهم، والسفر 38.6 مليون درهم، والمعدات الرياضية 3.1 ملايين درهم، والتغذية وباقي المواد المستهلكة 338 مليون درهم.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك