الإمارات

“الصحة” تحذر من استخدام 4 أدوية لتلوثها الجرثومي

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحذيراً حول سحب 4 مستحضرات طبية لعلاج أمراض عصبية وتنفسية وغدة درقية بسبب التلوث الجرثومي، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالعدوى. وقد تم توزيع هذه المنتجات في جميع أنحاء العالم عبر البيع بالجملة والتجزئة وعبر الإنترنت. وجاء التحذير بناء على تبليغ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والشركة المصنعة Hellolife .

وتوجه التحذير الذي وقعه الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية، إلى مــدراء المناطـــق الطبيــة ومدراء المستشفيات الحكومية والخاصة، الأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة، ومدراء الصيدليات الحكومية والخاصة.
وأوضحت الدكتورة رقية البستكي مدير إدارة الدواء أن المنتجات الطبية Respitrol, Neuroveen Thyroveev Compulsin, غير مسجلة في إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ولكن حرصاً منا على سلامة المرضى ارتأت الإدارة الإبلاغ بذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكدت الوزارة حرصها الدائم على متابعة جميع التحذيرات والتوصيات الواردة من شركات تصنيع الدواء والهيئات العالمية للدواء، وذلك في إطار الجهود الحثيثة، التي تبذلها في سبيل حماية المجتمع من مخاطر التزييف الدوائي، والحرص على تحقيق الوقاية والسلامة للمرضى والمجتمع، وفق استراتيجيتها الهادفة لبناء أنظمة الجودة والسلامة العلاجية والصحية والدوائية، وفق المعايير العالمية و تعزيز السلامة واليقظة الدوائية.

مخاطر شراء المنتجات الصيدلانية والمكملات من الصيدليات الوهمية عبر الانترنت
وحذرت الوزارة أفراد المجتمع من شراء منتجات طبية أو مكملات غذائية غير مسجلة لدى الوزارة في الدولة الصيدليات الوهمية عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، و التعامل بحذر نظراً لما تسببه هذه المستحضرات مجهولة المحتوى من أضرار صحية بليغة على مستخدميها ، مع الإشارة إلى أهمية قيام المتضررين من شراء هذه المنتجات بتبليغ وزارة الصحة ووقاية المجتمع لإتخاذ الإجراءات المناسبة.

المصدر
الإمارات اليوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى