مصر

سفارة لبنان تنهي الإجراءات.. منى المذبوح تغادر مصر

غادرت اللبنانية #منى_المذبوح مطار القاهرة في تمام الساعة العاشرة مساء الخميس متوجهة إلى بيروت بعد إنهاء إجراءات الإفراج عنها.

وقال عماد كمال محامي المذبوح لـ”العربية.نت” إن سفارة #لبنان أنهت إجراءات الإفراج عن المذبوح، حيث اتصل به القنصل اللبناني وأخبره أن السلطات المصرية طالبت السفارة ظهر الخميس بحجز تذكرة سفر لمنى المذبوح إلى لبنان، وطلبت أيضا إرسال مندوب لمرافقتها إلى مطار القاهرة.

وأضاف أن السفارة قامت بحجز تذكرة سفر لمنى على الطائرة المتجهة إلى بيروت في تمام الساعة العاشرة، وغادرت بالفعل برفقة محاميتها اللبنانية سها أحمد.

وكشف المحامي المصري أن والدة المذبوح حجزت تذكرة سفر إلى لبنان على متن طائرة مصر للطيران وغارت قبل منى بساعات.

وكان كمال قد أكد لـ”العربية.نت” الثلاثاء أن منى المذبوح ستكون في لبنان خلال 48 ساعة على الأكثر، بعد تخفيف الحكم عليها لسنة واحدة مع إيقاف التنفيذ.

وقال إنه سدد الغرامة المقررة عليها من المحكمة، وتم إحالتها لقسم الخليفة لإنهاء إجراءات الإفراج عنها، بعد أن وقعت النيابة على طلب الإفراج.

وكشف المحامي المصري أن الحكم الذي أصدرته المحكمة مساء الأحد لم يتضمن قرارا بترحيلها، مضيفا أن تأشيرة منى المذبوح التي دخلت بها مصر انتهت وبالتالي لا بد من مغادرتها بعيدا عن تفاصيل الحكم.

وكانت محكمة مستأنف مصر الجديدة قد قررت تخفيف الحكم على منى المذبوح إلى الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وذلك بعد شهرين من حكم أول درجة الذي قضى بحبس المذبوح 8 سنوات بتهمة الإساءة للمصريين، وسبهم بعبارات نابية وألفاظ يعاقب عليها القانون، عبر شريط #فيديو بثته على صفحتها في فيسبوك.

وقدمت والدة المذبوح اعتذارا للشعب المصري، وللرئيس عبد الفتاح السيسي، وقالت إن حالة ابنتها الصحية، تؤكد إصابتها بحالات عصبية ونفسية شديدة بسبب عملية جراحية أجرتها قبل 12 عاما، وأدت لتركيب شرائح إلكترونية في شرايين المخ، إضافة لوجود خلل في وظائف الغدة الدرقية لديها.

وأضافت أن ابنتها لديها عقدة من التحرش، وتعرضت قبل سفرها لمصر بشهر واحد للتحرش في بيروت، وقامت بالتطاول على المتحرش أمام الجميع، مشيرة إلى أن تعرض ابنتها للتحرش خلال رحلتها الأخيرة إلى #القاهرة، أدى لانفعالها وتعصبها، وقيامها ببث #الفيديو المسيء.

المصدر
العربية
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك