العرب تريند

المخابرات الأردنية تكشف هوية أفراد “خلية الفحيص” المعتقلين واعترافاتهم

كشفت دائرة المخابرات الأردنية، اليوم الخميس، عن هوية معتقلي “خلية البلقاء” الإرهابية، الذين اعتقلوا على خلفية مواجهة مسلحة مع الأجهزة الأمنية، في الثلث الأول من الشهر الماضي، بعد تفجير دورية للأمن في مدينة الفحيص (غربي العاصمة عمان).

وأفاد المعتقلون، في تسجيل مصور بثه التلفزيون الرسمي، بتفاصيل التحاقهم بالخلية، ومخططاتهم التي كانوا ينوون القيام بها، وبأن دائرة مخابرات البلقاء واستخباراتها ودائرة المحافظة كانت من أبرز أهدافهم.

وتضمن التسجيل تعريفًا بأعضاء الخلية الإرهابية وهم “أحمد النسور (أمير الخلية وتم قتله) وأحمد عودة وضياء الفواعير”، أما المعتقلون الذين ظهروا في الفيديو فهم “محمود الحياري ومحمود النسور ومنذر القاضي وأنس صالح”.

وقال المتهمون إنه تم تعيين بعض الدوريات الثابتة في السلط وجرش والزرقاء ـ بالإضافة إلى أهداف مخابرات واستخبارات مدينة السلط.

وكان المتهمون قد فجروا عبوة ناسفة استهدفت دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص، ثم فخخوا مبنى في منطقة نقب الدبور بعبوات ناسفة في السلط انفجرت عند اقتحام الأجهزة الأمنية المبنى.

وأدت عمليتا الفحيص والسلط في يومي 10 و11 أغسطس الماضي إلى مقتل 6 من أفراد القوة الأمنية المشتركة وإصابة آخرين، بينما أعلنت الحكومة “انتشال 3 جثث لإرهابيين واعتقال 5”.

وأسند المدعي العام لمحكمة أمن الدولة، أمس، للموقوفين في ما عرفت بقضية “خلية السلط” تهم “القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، وحيازة وتصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها في أعمال غير مشروعة، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها في أعمال غير مشروعة، وهدم بناء والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية”.

وبحسب قانون منع الإرهاب لسنة 2006 وتعديلاته، فإن التهم المسندة للموقوفين تصل عقوبتها إلى الإعدام شنقاً حتى الموت، حال أدانتهم محكمة أمن الدولة.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى