السعوديةمصر

بمشاركة السعودية.. مصر تستضيف أكبر مناورات في المنطقة

تستضيف مصر مناورات عسكرية هي الأكبر في المنطقة بمشاركة السعودية و24 دولة.

وأعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري المصري، السبت أن فعاليات التدريب المصري الأميركي المشترك ” #النجم_الساطع 2018 ” انطلقت وستستمر خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر بمجمع ميادين التدريب القتالي في قاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية.

ويشارك في التدريبات قوات من مصر وأميركا واليونان والأردن وبريطانيا والسعودية والإمارات وإيطاليا وفرنسا و(16) دولة أخرى بصفة مراقب.

وقال مدير التدريب المصري إن تدريبات النجم الساطع تعد أحد جسور تعزيز روابط الصداقة في مجال التعاون العسكري بين الدول المشاركة بما يساهم في تبادل الخبرات واستخدام أحدث الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيات المتطورة .

من جانبه، أعرب اللواء جون مات مدير التدريب من الجانب الأميركي عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية على استضافتها للنجم الساطع للعام الثاني على التوالي وعلى حسن الاستقبال والضيافة، مؤكداً أن الولايات المتحدة تعتبر مصر من أهم الشركاء الاستراتيجيين بالمنطقة.

كما قدم الشكر لقوات الدول المشاركة .وأضاف: “نحن جميعاً أقوى كفريق واحد ولا نستطيع القيام بالعمل الذى نقوم به بدون شركائنا، وشرف أن أمثل أكثر من 800 أميركي مشاركين بالنجم الساطع 2018 والذى يبنى على الإنجازات العظيمة في الأعوام السابقة”.

وأوضح أن هدف المشاركة في مناورات النجم الساطع هو الاستفادة من كل فرصة متاحة للتعاون المشترك لتعزيز العلاقات، وتوجيه رسالة واضحة لمن يرغب في النيل من أوطاننا، مؤكداً أن التدريبات المشتركة تساهم في إعداد وتدريب القوات ،وتوضح قيمة العمل المشترك كما أنها تمثل فرصة ذهبية لإيجاد أفضل الطرق لمواجه تهديدات الأمن الإقليم .

ويهدف تدريب النجم الساطع هذا العام كما يقول المتحدث العسكري المصري إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية وجيوش الدول الشقيقة والصديقة، و التخطيط على إدارة أعمال القوات البحرية والجوية المشتركة والتدريب على أعمال القتال غير النمطية ومهاجمة البؤر الإرهابية المسلحة وتطهيرها .

وتتضمن الأنشطة التدريبية تنفيذ مشروع مراكز قيادة مشترك ورماية للقوات البحرية والجوية المشاركة، وتدريب القوات الخاصة على أسلوب تأمين ونجدة هدف حيوي، وعقد ندوة لكبار القادة لتبادل الخبرات التدريبية والعملياتية وتنفيذ رمايات تكتيكية بالذخيرة الحية بالتعاون مع القوات الجوية.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى