قطر

قطر تستثمر عشرة مليارات يورو في الاقتصاد الألماني

قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الجمعة، إن بلاده ستضخ استثمارات جديدة مباشرة بعشرة مليارات يورو (11.64 مليار دولار) في الاقتصاد الألماني، خلال السنوات الخمس المقبلة.
وثمن الموقف الأخلاقي لألمانيا الرافض للإجراءات التي اتخذتها دول الحصار ضد قطر.
وأكد، في كلمة في افتتاح منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار في برلين، أن «ضخ هذه الاستثمارات يأتي تعبيرا عن ثقة قطر في قوة الاقتصاد الألماني وبأهميته والاستثمار فيه، ولتكون إضافة أخرى للاستثمارات القطرية الناجحة في ألمانيا».
وأشار إلى أن «التجارة بين البلدين زادت إلى المثلين لتصل إلى نحو 2.8 مليار يورو، لكن الحجم تراجع قليلا عام 2017 لأسباب إقليمية مؤقتة فُرضت على البلاد وأدت إلى انخفاض الواردات من مختلف الدول لفترة قصيرة».
وبيّن الشيخ تميم أن «قطر فخورة بعلاقاتها وتعاونها مع ألمانيا،» ودعا في الوقت نفسه الشركات الألمانية «إلى مزيد من الاستثمار في قطر».
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، رحبت بالاستثمارات القطرية، وأكدت خلال كلمتها في افتتاح المنتدى على عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وقالت «يسعدنا هذا كثيرا… ستجدون شريكا كفؤا، وشروطا عامة جديرة بالثقة».
وزادت : «نحن نأسف على الأزمة (الخليجية)، ألمانيا ليست طرفا في النزاع ولكننا ندعم جميع المساهمات البناءة لتسوية النزاعات، منها الجهود السابقة للكويت، وفي منظورنا نحن بحاجة إلى بنية أمنية قوية في الخليج يعتمد عليها من أجل حل النزاعات وتفاديها في المستقبل».

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى