العرب تريند

الأردن يحضّر لمؤتمر عالمي لحماية الأقصى

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، الدكتور عبدالناصر أبو البصل، إن الأردن يعمل حاليًا على الدعوة لمؤتمر عالمي سيتم تحديد موعده ومكانه بالتعاون مع مجلس النواب الأردني، كإجراء استباقي لمنع أداء الصلوات التلمودية داخل باحات المسجد الأقصى.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، اليوم الخميس، لبحث عدد من المواضيع المتعلقة بالأوقاف والمقدسات في القدس، بحضور وزير الأوقاف.

وقال رئيس اللجنة، النائب يحيى السعود، إن قبول المحكمة العليا الاسرائيلية طلبًا تقدمت به جمعية الهيكل المزعوم لإقامة الصلوات التلمودية في المسجد الأقصى، يعني بداية للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وأكد أعضاء اللجنة أن “القدس والأقصى أرض للمسلمين ووطن للفلسطينيين ووقف لجموع الأمة”، مطالبين ببذل المزيد من الدعم والمساعدة لهم وحشد الجهود الدولية للوقوف في وجه الطلب الإسرائيلي.

بدوره، أوضح الوزير أبو البصل أن هذا الأمر لا يزال مجرد قبول للطلب، ولم يتم إصدار قرار بالموافقة عليه، لافتًا إلى أنه إذا تمت الموافقة، فإن ذلك يُعد تقسيماً للمسجد الأقصى، مضيفًا أن وزارة الأوقاف قامت بعدة إجراءات استباقية وتعمل حالياً على الدعوة لمؤتمر عالمي برعاية ملكية، وسيتم تحديد موعده ومكانه بالتعاون مع مجلس النواب.

واستنكر وزير الأوقاف الأردني، الإثنين، قرار المحكمة الإسرائيلية العليا التي “استجابت للطلب المقدم من الجمعية الإسرائيلية المتطرفة (جمعية أمناء الهيكل) بمنح حق أداء الصلوات التلمودية داخل باحات المسجد الأقصى المبارك”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى