صحة وجمال

زيت بذر الكتان لخسارة الوزن بسرعة

هل تعانين من الوزن الزائد وتبحثين عن أي طريقة للتخلص منه؟ الحل الطبيعي سهل يكمن مثلاً في زيت بذر الكتان الذي سنعرفك إلى أهم تفاصيله في ما يلي…

ما هي فوائد زيت بذر الكتان؟

يعد زيت بذر الكتان مهم للصحة بشكل عام، ويفيد تناوله كثيراً لأنه يحوي على أحماض الأوميجا 3 والفيتامينE، وهو يساهم في فقدان الوزن لأنه غني بأحماض مفيدة في التقليل من الشهية والقابلية للطعام، وفي الوقت عينه يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم. من ناحية أخرى، عند تناول بذر الكتان ستمنحين جسم عدداً كبيراً من الفوائد الجمالية كمثل الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه، الى جانب تحسين الدورة الدموية لحيوية البشرة والمحافظة على صحة القلب والشرايين.

زيت بذر الكتان لخسارة الوزن

يساهم تناول زيت بذر الكتان في الطعام بإبقاء الغذاء لوقت أطول في المعدة فيبطئ عملية الهضم وبالتالي لن تشعري بالجوع بوقت قصير فتزيد نسبة الأنسولين في الدم وتشعرين بطاقة كبيرة مع الامتناع عن تناول السناكات الصغيرة المضرة بين وجبات الطعام. مع زيادة نسبة السكر في الدم لن تبحثي عن الحلويات لإرضاء جوعك مما يفقدك الوزن بشكل أكبر وأسرع. هذا ومع تناول زيت بذر الكتان في الوجبات تزداد كمية حرق الدهون في الجسم فتفقدين الوزن. تناولي هذا الزيت بمقدار ملعقتين صغيرتين في اليوم مع الأطباق الرئيسية التي تتناولينها وستجدين الفرق.

المصدر
نصف الدنيا
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق