الكويت

استعدادات متكاملة لبدء العام الدراسي.. وانتشار أمني واسع في الطرقات

ترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، اليوم الخميس، اجتماعاً ضم وكلاء وزارة الداخلية المساعدين الميدانيين ومدراء الأمن، استكمالاً للاجتماعات السابقة التي تهدف إلى الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، وتذليل كافة الصعوبات ووضع كافة الإمكانات لتحقيق الأهداف المرجوة والتي تتمثل في تسهيل حركة السير مع بداية العام الدراسي.

وأشار الفريق عصام النهام إلى أن هذه الاجتماعات التنسيقية للقطاعات الأمنية المعنية قد أسفرت عن استعدادات متكاملة تشمل كافة الإجراءات المرورية والتوعوية والاحترازية لتنظيم وتسهيل حركة السير، وتقديم كافة الخدمات الأمنية اللازمة لضمان سلامة وصول الطلاب إلى مدارسهم، وعودتهم عقب انتهاء اليوم الدراسي.

واستعرض مع وكلاء وزارة الداخلية الميدانيين استعدادات وزارة الداخلية لبدء العام الدراسي الجديد بجميع القطاعات الأمنية والمرورية وبحثها لتسهيل الحركة المرورية والتي تشمل انتشاراً أمنياً واسعاً في الطرقات الرئيسية والفرعية، إضافة إلى النقاط الأمنية المتحركة وتعاونها مع النقاط الأمنية الثابتة وذلك بالتنسيق مع الجهات المشتركة من داخل وزارة الداخلية والجهات المشاركة من خـارج الــوزارة.

وشدد على أهمية التعامل الفوري مع الحوادث المرورية البسيطة التي تؤدي إلى عرقلة حركة السير وعلى قائدي المركبات أزاحتها إلى جانب الطريق من أجل سلامة قائدي المركبات.

وأكد الفريق النهام ضرورة تحقيق أكبر مستوى من التعاون والمساعدة بين القطاعات الأمنية بعضها بعضا والحرص على التجانس لإنجاح استعدادات بداية العام الدراسي.

وأشاد بالاستعدادات الإعلامية الموضوعة المواكبة لبدء العام الدراسي والتي تستهدف أولياء الأمور والطلبة للتعاون مع رجال المرور أمام المدارس لسلامة أبنائهم، منوهاً بكل الأدوار التوعوية التي يقوم بها المسئولون في الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية والتي لابد أن تتوج بعمل ميداني يواكب هذه النقلة النوعية بين الإعلام والواقع.

واختتم متوجهاً بعدد من الملاحظات للقيادات الأمنية الميدانية لتوفير كافة عوامل الأمن والسلامة لطلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية بمختلف مناطق المحافظات الست.

المصدر
الراي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى