العرب تريند

شيخ وأخوته يقتلون رجلا بسبب “الكفر”.. قصة تهز الرأي العام اللبناني

تداولت وسائل إعلام لبنانية اليوم الثلاثاء، قصة محمد الدهيبي الذي شتم “الذات الإلهية” عندما دار حديث بينه وبين صاحب سوبر ماركت ذهب إليه لشراء حاجيات، وانتهى به الأمر جثة مصابة بطعنات متفرقة.

بدأت القصة، بحسب أحد أقرباء القتيل، عندما أراد محمد يوم السبت الماضي استبدال بطاقة إعاشة، كان حصل عليها بحاجيات من سوبرماركت في “برج اليهودية”، فوقع خلاف بينه وبين مالكها على خلفية غلاء أسعاره، شتم خلاله محمد الذات الإلهية”.

يقول قريبه: “في هذه الأثناء سمعه شيخ متواجد في المكان يدعى خ. الدهيبي، من العائلة نفسها، لكن لا تربطهما صلة قربى، فهو من بلدة دير عمار، أما محمد بلدة النبي يوشع، وهنا اتهمه الشيخ بالكفر، فأجابه محمد أن لا دخل لك، وقام بإزاحته عن طريقه ليخرج بعدها من المحل”.

ويضيف، “لحق الشيخ بمحمد متابعاً الشجار، فسحب الأخير سكيناً كانت بحوزته، جرح الشيخ بها قبل أن يستقلّ سيارته ويغادر، وهنا اتصل الشيخ بأشقائه طالباً منهم أن يقطعوا الطريق على محمد، وبالفعل حضر اثنان منهم كل واحد بسيارة، ونفذا ما طلبه منهما الشيخ الذي حضر، فهجم الثلاثة على محمد”.

“قام الثلاثة بطعن محمد بالسكاكين، لا بل حتى بالساطور في مختلف أنحاء جسده”، بحسب قريبه، “كما تم قطع كعبيه كي لا يتمكن من المغادرة، ومُنع أي إنسان من الاقتراب لمساعدته، وهنا نزف كثيراً وهو على قيد الحياة، لينقل بعدها الى مستشفى الخير في المنية”.

وبين قريبه أن الأطباء حاولوا إسعافه، إلا أن الروح فارقت جسده، مضيفاً: “رأيته قبل أن يدفن، لا كلمات يمكنها وصف الإجرام الداعشي الذي تعرض له، ولا أبالغ إن قلت إن جسده من أصابع قدميه الى رأسه مصاب بطعنات”.

فيما قال بيان لقوى الأمن اللبناني: إن “إشكالا حصل بين محمد من جهة وبين شيخ داخل أحد محال السوبر ماركت في بلدة برج اليهودية، على خلفية قيام الأول بإهانة الشيخ وشتم العزة الالهية، مما أثار اعتراضه وامتعاضه فحصل تلاسن بينهما، وتطور الإشكال فيما بعد على أطراف بلدتيّ دير عمار وبرج اليهودية بعد تدخل من شقيقيّ الشيخ، حيث حصل تضارب بالسكاكين نتج عنه إصابة محمد بعدة طعنات أدت إلى وفاته”.

وأضاف أن شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي أوقفت أحد الأشقاء في المستشفى بسبب إصابته بجروح، فيما سلم الآخران نفسيهما إلى هذه الشعبة، مع العلم أنهما أصيبا أيضاً بطعنات سكين، والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى