العالم تريند

باريس تسجل رقماً قياسياً في عدد السياح خلال النصف الأول من 2018

حقق قطاع السياحة في العاصمة الفرنسية باريس وضواحيها “رقماً قياسياً” في النصف الأول من العام 2018، بفضل السّياح الأجانب، وذلك على الرغم من انخفاض نسبة الوافدين الآسيويين مقارنة بالعام الماضي.

وأعلنت اللجنة الإقليمية للسياحية في باريس وضواحيها أن فنادق العاصمة وضواحيها سجلت وصول 17,1 مليون سائح خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، ما يمثل زيادة 4,1 في المئة خلال سنة، وذلك على الرغم من الاضرابات المتكررة في قطاع السكك الحديدية، والتي أثرت خاصة على السياح الفرنسيين، وبدرجة أقل السياح من البلدان الأوروبية المجاورة.

ويعود الفضل في هذه الزيادة إلى الزّوار الأجانب، الذين ارتفع عددهم بنسبة 9,2 في المئة، حيث سجلت فنادق باريس وضواحيها وصول 700 ألف سائح فرنسي وأجنبي إضافي خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017. وهو رقم ايجابي بالنسبة للتنمية الاقتصادية ويساهم في خلق الوظائف، حسب رئيسة منطقة باريس وضواحيها فاليري بيكرس.

ومع ذلك، أشارت اللجنة الإقليمية للسياحية في باريس وضواحيها إلى وجود تراجع في نسبة توافد بعض السياح ذوي القدرة الشرائية العالية مقارنة بالعام 2017، على غرار السياح الصينيين الذين ارتفع عددهم بنسبة 5,4 في المائة، مقارنة ب 17,8 في المائة في عام 2017. أو اليابانيون، الذين ارتفع عددهم ب 17 في المائة، مقابل 32,8 في المائة في عام 2017. وبدرجة أقل السياح من منطقة الشرق الأدنى و الأوسط، والذين سجلوا زيادة بنسبة 2,6 في المائة مقابل 2,9 في عام 2017.

وحافظ الأمريكيون على الصدارة، إذ سجلت فنادق باريس وضواحيها وصول 1,25 مليون منهم. يليهم البريطانيون بــ 982 ألف سائح، ثم الألمان (592 ألفاً) والصينيون (543 ألفاً) .

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى