قطر

50 ألف شخص يستفيدون من أضاحي قطر الخيرية في قطر

مشروع الأضاحي تم بالتعاون مع شركة ودام الغذائية
توزيع اللحوم على العمال في سميسمة والغويرية وأبونخلة والشحانية والخريب والوكرة والخور والجميلية

في إطار حملتها “أضحيتك سعادة لك ولهم” تمكنت قطر الخيرية داخل قطر من توزيع لحوم الأضاحي على 50.000 شخص من الأسر ذات الدخل المحدود، والأرامل وأسر الأيتام المسجلين لدى قطر الخيرية، إضافة للعمال وأبناء الجاليات.

وتمت عملية الذبح والتوزيع في اليومين الثالث والرابع لعيد الأضحى المبارك، عبر المقصب الآلي بالدوحة، وبالتعاون مع شركة ودام الغذائية، وتم تسليم لحوم الاضاحي وعددها 5000 أضحية، للفئات المستفيدة بموجب كوبونات قامت قطر الخيرية بتوزيعها عليهم قبل العيد تنظيما للأمر وتسهيلاً عليهم.

عمال العزب
كما قامت الجمعية بتوزيع الأضاحي بواسطة السيارات المبردة على العمال في العزب، حيث غطت 8 مناطق هي “سميسمة، الغويرية، أبو نخلة، الشحانية، الخريب، الوكرة، الخور، الجميلية”، إضافة لاستفادة عدد من المؤسسات الوطنية وأبناء 7 جاليات آسيوية و5 جاليات عربية من هذا المشروع، وتم التعاون مع عدد من المعرّفين من الشخصيات الاجتماعية القطرية للوصول للفئات المستهدفة في المناطق خارج الدوحة.

شكر الجهات المتعاونة
ووجهت قطر الخيرية الشكر للمتبرعين الكرام من أهل قطر الذين كانوا سبباً في تنفيذ مشروع الاضاحي لهذا العام في الداخل التي وصلت إلى 5000 أضحية، كما كانوا سببا في إدخال الفرحة والسرور على قلوب أبناء الأسر المحدودة الدخل والأطفال الايتام من خلال مشروعي كسوة العيد وعيدية الأيتام، سائلة الله سبحانه أن يبارك لهم في أعمارهم وأرزاقهم وأن يعظم لهم الأجر.

كما تقدمت بالشكر والتقدير إلى شركة ودام الغذائية على كافة التسهيلات التي قدمتها من أجل إنجاز عملية التوزيع للمستفيدين بيسر وسهولة، وتأمين التنظيم الجيد لذلك، كما تقدمت بالشكر الجزيل للمعرفين وكافة المتعاونين الذين أسهموا في نجاح تنفيذ هذا المشروع.

كسوة العيد
وعلى نحو متصل قامت قطر الخيرية داخل قطر بتنفيذ مشروعي كسوة العيد وعيدية الأيتام قبيل حلول عيد الأضحى المبارك ، حيث استفاد من المشروع الأول 600 طفل من أبناء الأسر المحدودة الدخل المسجلة لدى قطر الخيرية، و324 يتيماً من الأيتام الذين تكفلهم الجمعية تحت مظلة مشروع “قادة وقائدات المستقبل”، وهو ما أسهم في رسم الابتسامة على وجوههم وإسعاد بيوتهم بمناسبة العيد وتعزيز روح التراحم والتكافل بين أفراد المجتمع.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى