صحة وجمال

لماذا يفقد الرجال الوزن أسرع من النساء؟ إليكم السبب!

الذكور محظوظون أكثر من الإناث في الريجيم وخسارة الوزن! هذا ما توصل إليه بحّاثة دنماركيون في جامعة كوبنهاغن، عقب متابعتهم تأثير الريجيم على الجنسين. ولم يقف الأمر عن كون الذكور أسرع من الإناث في فقدان الوزن الزائد، بل انهم استفادوا أكثر من خسارة الكيلوغرامات الفائضة، وتحسّنت صحتهم بأفضل مما حصل لدى الإناث أيضاً!

نشر البحاثة نتائج تلك الدراسة في مجلة “السكري والسمنة والتمثيل الغذائي” أخيراً، وظهرت في موقع “ويلي” البريطاني، وهو مكتبة الكترونية مختصة بنشر البحوث العلمية. وأشاروا إلى أنهم أعطوا مجموعتين من الذكور والإناث طعاماً متشابهاً ومنخفض السعرات الحرارية التي يحتويها، لكن الذكور تجاوبوا معه بأسرع مما كانت الحال مع الإناث.

إبحث عن العضلات والجلد

وشملت الدراسة ما يزيد على 2200 بالغ من الجنسين، وكانوا يعانون زيادة واضحة في الوزن (بل كانوا على شفا الإصابة بالسكري)، وينتمون إلى بلدان في اوروبا واستراليا ونيوزيلاندا. وخلال تجربة استمرت ثمانية أسابيع، كانوا يتبعون نظاماً غذائياً يتألف من أطعمة خفيفة تعطيهم 810 وحدات حرارية (كالوري) في اليوم، يضاف إليها 375 غراماً من الأغذية الخفيفة كالبندورة والخيار والخس. وفي ختام التجربة، لاحظ البحاثة فارقاً بين ما خسره الذكور والإناث، إضافة الى تحسن في مؤشرات صحية متنوعة عند الذكور في مستويات الانسولين والدهون المضرة ومستوى أداء القلب وغيرها.

المصدر
النهار اللبنانية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى