السعودية

صحة القريات تكافئ طبيبة أردنية بعد ساعات من تجاوزها بحق مريضة

حصلت “عاجل” من مصادرها، الجمعة، على مستندات، توضح مكافأة “صحة القريات” لطبيبة أردنية، رغم ارتكابها مخالفة نظامية، لنشرها صورة “سيلفي” لها مع مريضة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي.

وكانت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القريات، كافأت طبيبة من الجنسية الأردنية، بإصدار قرار لها لتكون رئيسة قسم في مستشفى القريات العام؛ وذلك بعد ساعات من ارتكابها المخالفة، ورفع محضر بالواقعة من قبل إدارة قسم النساء والولادة، إلى مدير الشؤون الصحية بالمحافظة.

وأوضحت المصادر، أن الطبيبة التي تعمل في قسم النساء والولادة، نشرت الصورة ويظهر بها جزء من جسد المريضة، وصور للطاقم غير مرتدين الزي الكامل للعمليات.

وعلى الفور، رفعت إدارة قسم النساء والولادة محضرًا حيال ذلك، لمدير الشؤون الصحية بمحافظة القريات عبدالرحمن بن دبّي الحربي؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية، لمخالفتها المادة الخامسة من اللائحة (5-3)، والتي تحضر على الممارس الصحي تصوير أو نشر العمليات الجراحية إلا بموافقة المريض أو موافقة المنشأة الصحية، وعدم مخالفته الأداب العامة وأخلاقيات المهنة.

وفي المقابل، وخلال 24 ساعة فقط، صدر قراراً بتكليف الطبيبة الأردنية رئيسةً للقسم، ودون اتخاذ قرار نظامي بحقها؛ ما رفع من حالة التذمر لدى العاملين في المستشفى لعدم حماية خصوصية المرضى.

وتحتفظ “عاجل” بالمستندات، والتي تملك مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القريات نسخ منها.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى