العالم تريند

في بريطانيا.. تأخر عن الطائرة فأبلغ عن قنبلة فيها كي تنتظره

لجأ مواطن فرنسي يقيم في بريطانيا إلى خدعة لتأجيل إقلاع طائرته بعد تأخره عن موعدها؛ حيث أبلغ السلطات بوجود قنبلة على متنها، ما تسبب في الحكم عليه بالسجن لعشرة أشهر.

وذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية أن “يعقوب مائير، الذي يقيم شرقي لندن ويعمل أمين مكتبة، أبلغ الشرطة بوجود قنبلة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية النرويجية، كانت ستتوجه من مدينة كرولي (البريطانية) إلى لوس أنجلوس (الأمريكية)، بعد أن تأخر عن موعد إقلاعها، على أمل أن تنتظره”.

وأضافت الصحيفة أن “مائير” أجرى اتصالاً هاتفياً من جوّاله مع السلطات المختصة في الساعة 5:47 صباحاً، قبل ثماني دقائق فقط من موعد الإقلاع، للادعاء بوجود قنبلة على متنها، كخدعة تتسبب بإعادة فحص وتفتيش الركاب، وتأجيل الإقلاع 90 دقيقة على الأقل.

وكان من المقرر أن تغادر رحلة الخطوط الجوية النرويجية من مطار غاتويك جنوب لندن، في الساعة 5:55 من صباح يوم 11 أيار/ مايو الماضي.

فيما كشف تحقيق أجرته الشرطة المحلية عن أن المكالمة تمت باستخدام نفس الرقم المرتبط بحجزه، بحسب المصدر نفسه.

وحين عاد مائير إلى المطار، ليقوم برحلة أخرى إلى الولايات المتحدة في 22 مايو/أيار الماضي، تم توقيفه.

ولفتت الصحيفة إلى أن “مائير زعم في البداية أنه فقد بطاقة هاتفه، قبل أن يعترف لاحقاً في محكمة لويس كراون بأنه مذنب بسبب تقديمه معلومات كاذبة عن وجود قنبلة من شأنها أن تلحق أضراراً جسيمة بالركاب على متن الطائرة”، فتم الحكم عليه بالسجن 10 أشهر.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى