صحة وجمال

خلطات طبيعية للحصول على شعر ناعم كالحرير

لا شك أن الحصول على شعر ناعم وانسيابي حلم جميع النساء، حيث تلجأ العديد منهن إلى استخدام شتى أنواع المساحيق الكيماوية ومصففات الشعر والأجهزة المختلفة لتحقيق هذه الغاية.
إلا أن هذه الوسائل، قد تسبب ضرراً دائماً للشعر، لذلك يُفضل اللجوء إلى العلاجات الطبيعية، التي تساعد في انسياب الشعر والحصول على مظهر جذاب له.

وفيما يلي مجموعة من هذه الوسائل، بحسب صحيفة “تايمز أوف إنديا”:

1- الحليب والبيض
كل ما تحتاجين إليه هو كوب من الحليب و بيضة كاملة، اخفقي البيضة في كوب الحليب لبضع دقائق، وطبقي الطبقي الخليط على شعرك ولفيه بمنشفة، واتركيه لمدة نصف ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو، وستحصلين على نتائج مدهشة.

2- الصبار مع زيت جوز الهند
من الحقائق المعروفة أن الصبار يساعد على نمو الشعر، وإذا قمت بخلط نصف كوب من الصبار مع نصف كوب من زيت جوز الهند، يمكنك أن تقولي وداعاً للشعر المتجعد، على الأقل بشكل مؤقت، ضعي مزيج الزيت هذا على شعرك واتركيه لمدة ساعة. قبل غسله بالشامبو المفضل لديك.

3- خل التفاح
من المعروف أن خل التفاح يُعتبر منظفًا طبيعيًا، وإذا تم استخدامه على الشعر، فهو لا يساعد فقط في التخلص من الأوساخ ولكنه يعمل أيضًا على تنعيم الشعر.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في كوبين من الماء اثم استخدمي الماء لغسل شعرك بشامبو معتدل واشطفي شعرك المغسول بمحلول التفاح، وكرري ذلك مرة واحدة في الأسبوع.

4- حليب جوز الهند ونشاء الذرة
يساعد حليب جوز الهند في العناية بالشعر، كما أن خلط القليل من حليب جوز الهند مع نشاء الذرة واستخدامه كقناع للشعر، يمكن أن يساعدك في تسبيل شعرك.

اخلطي نصف كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتين من نشا الذرة، ثم طبقيه على شعرك بمساعدة فرشاة الشعرـ واتركس الخليط على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه بشامبو خفيف.

المصدر
نصف الدنيا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى