رياضة تريند

الجهاز الطبي لنادي نابولي يكشف موعد عودة الجزائري غلام

كشف الجهاز الطبي لنادي نابولي الإيطالي موعد عودة النجم الجزائري فوزي غلام مدافع نادي نابولي إلى المنافسة، بعد غيابه عنها لمدة أكثر من ثمانية أشهر بسبب إصابتين مختلفتين تعرض لهما.

ويترقب أن يعود ظهير أيسر نادي نابولي الإيطالي إلى المنافسة في نهاية سبتمبر/أيلول أو مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبلين على أكثر تقدير، بحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام إيطالية الخميس نقلاً عن طبيب النادي الإيطالي، على أثر خضوع اللاعب العربي لفحص طبي في عيادة متخصصة في العاصمة الإيطالية روما.

وعانى غلام من ثلاث إصابات تعرض لها في الثمانية أشهر الماضية، إذ أصيب في المرة الأولى بقطع على مستوى الركبة، في الفاتح من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال مباراة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، وخضع لجراحة ليبقى خارج الخدمة حتى شهر فبراير/ شباط الماضي، ثم أصيب في تدريبات فريقه مرة أخرى، وخضع لجراحة ثانية، لكنه عاد إلى التدريبات وكان على وشك لعب بعض الدقائق في آخر مباريات الموسم الماضي، إلا أن الجهاز الفني رفض المغامرة به، قبل أن ينتكس مجدداً في شهر يونيو/حزيران الماضي وبقي بعيدًا من التدريبات أيضاً.

والتحق اللاعب بعدها بمعسكر الفريق بمدينة ديمارو في الجنوب الإيطالي في منتصف شهر يوليو/ تموز الماضي، وتضاربت الأنباء بشأن موعد عودة غلام إلى المنافسة، بل وانتشرت أخبار عن مواجهته “شبح” توقف مشواره الكروي، قبل أن يخضع اللاعب الخميس لفحص طبي حسم نهائياً موعد عودته إلى أجواء المنافسة.

وكشفت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية الخميس أن الدولي الجزائري يمكنه العودة إلى ميادين كرة القدم بعد ستة أسابيع، وجاء ذلك وفقاً لنتائج الفحص الطبي الذي خضع له صباح الخميس بمصحّة “فيلا ستيوارت” بالعاصمة الإيطالية روما على يد البروفيسور مارياني الذي أشرف على الجراحتين اللتين خضع لهما غلام في نوفمبر/تشرين الثاني وفبراير/شباط الماضيين قصد التعافي من إصابتين مختلفتين في الركبة.

وبحسب نفس المصدر، فإن الفحص كان إيجابياً، وأثبت أن اللاعب شفي من الإصابة التي كان يعاني منها، ولكنه يحتاج لفترة تأهيل بدني تمتد ما بين 40 إلى 50 يوماً حتى يعود للياقته البدنية ومستواه المعهود.

وأضاف نفس المصدر أن المدير الفني لنادي نابولي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيكون بإمكانه الاستفادة من خدمات غلام إما يوم 26 سبتمبر/أيلول بمناسبة مباراة نابولي وبارما في الدوري الإيطالي، أو يوم 30 من نفس الشهر بمناسبة المباراة القوية التي ستجمع نابولي مع غريمه يوفنتوس.

ونقلت الصحيفة الإيطالية تصريحات لطبيب نادي نابولي ألفونسو دي نيكولا أدلى بها لراديو “كيس كيس” المقرب من النادي، حين قال: “لقد قام البروفيسور مارياني بفحص غلام، وقد أثبت الكشف الطبي أنه في حالة جيدة، كل شيء على ما يرام، وبإمكان اللاعب تكثيف عملية التأهيل البدني”.

وختم بالقول: “من الممكن أن يخضع غلام لكشف آخر خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، قبل منحه الضوء الأخضر للشروع في التدريبات مع المجموعة”، وعن موعد عودته إلى المنافسة قال طبيب نابولي: “اللاعب بحاجة لاسترجاع لياقته البدنية وهذا يتطلب حوالي 6 أسابيع قبل أن يعود للتدرب مع زملائه، وإذا سارت الأمور على ما يرام فإنه سيكون جاهزاً للعب نهاية سبتمبر”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى