منوعات

منازل للبيع مقابل يورو واحد والسبب…

أطلقت بلدية “روبيه” شمال فرنسا، مشروعًا تجريبيًّا لبيع 17 منزلًا قديمًا بسعر يورو واحد، في محاولة لتسهيل الحصول على السكن.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “إلموندو” الإسبانية، في تقرير ترجمته “عاجل”، فإن المبادرة التي بدأت قبل 4 أشهر، هي الآن في مراحلها الأخيرة، التي سيتم فيها اختيار 17 شخصًا فقط من بين 74 للحصول على المنازل.

وقالت مصادر بمجلس المدينة للصحيفة: “يرى رئيس البلدية في ذلك فرصة فريدة، وهو منهجنا في الاستجابة لمشكلات الحصول على السكن”.

ويرى مجلس البلدية أن المشروع سيسمح لذوي الدخول المنخفضة بامتلاك منازل، وأشاد بنجاح المبادرة التي تم استلهامها من مدينة “ليفربول” بالمملكة المتحدة.

ووفقًا لحكومة البلدية، يكمن الفرق الأساسي بين “ليفربول” و”روبيه” في التشريع؛ حيث يعد القانون الإنجليزي أكثر مرونةً من الفرنسي الأكثر حدةً.

وأشارت الصحيفة إلى تطبيق معايير صارمة على المرشحين للحصول على المنازل، مثل عدم امتلاك منازل سابقة.

وتحت مبادرة “منزل مقابل جنيه”، منحت مدينة “ليفربول” الإنجليزية في عام 2013، 22 منزلًا للمواطنين ذوي الدخل المنخفض، مقابل إعادة ترميمها والعيش فيها.

وهذه المرة ليست الأولى التي تقدم فيها بلدية “روبيه” مبادرةً لبيع المنازل مقابل يورو واحد؛ ففي عام 2015 تم طرح 20 منزلًا للبيع بالسعر المعروض الآن.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى