منوعات

توزيع مزيل العرق مجانًا على ركاب المترو

تسببت موجة الحر التي تجتاح الدول الأوروبية، في دفع الشركة المسؤولة عن تشغيل مترو “فيينا” إلى توزيع مزيلات العرق على الركاب خلال ساعات الذروة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الباييس” الإسبانية -في تقرير ترجمته “عاجل”- فإن الشركة المشغلة لمترو “فيينا” في العاصمة النمساوية، توزع نحو 14 ألف عبوة مزيل عرق يوميًّا على الركاب في خط U6 بضواحي العاصمة.

وأوضح المتحدث باسم الشركة النمساوية “دانييل أمان” للصحيفة الإسبانية: “يعد خط U6 أحد أسوأ الخطوط في ضواحي فيينا؛ حيث لا يوجد تكييف هواء سوى في نصف العربات”.

وخلال الأيام القليلة الماضية، وصلت درجات حرارة في “فيينا” إلى أرقام غير مسبوقة حيث بلغت 35 درجة، وهذا غير معتاد في الدولة الأوروبية.

وأقدمت الشركة المشغلة لمترو فيينا على تلوين النوافذ وتثبيت ستائر، والتي -وفقًا للمتحدث باسم الشركة- تخفّض درجة حرارة العربات بمقدار 4 درجات.

ووفقًا لـ”الباييس”، فإن هذا الإجراء ليس الوحيد الذي اقترحته شركة التشغيل لمكافحة الروائح في المترو، بل أنه اعتبارًا من سبتمبر سيحظر استهلاك الأطعمة ذات الروائح النفاذة مثل البيتزا والكباب.

وتعاني النمسا مثل كثير من دول وسط أوروبا، من أحد أكثر فصول الصيف حرارة خلال السنوات الأخيرة، وهو أمر لم يساعد في تخفيف مشكلة الروائح الكريهة.

ووفقًا لبيانات المعهد المركزي للأرصاد الجوية، فإن العوامل الرئيسية التي أسهمت في ارتفاع درجات الحرارة في فيينا هي تغير المناخ وتسارع وتيرة البناء، بالإضافة إلى زيادة عدد سكان العاصمة النمساوية وتقلص المناطق الخضراء.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى