العرب تريند

“كيكي” يتفاعل في الأردن… اعتقالات وإطلاق نار

على الرغم من تحذير مديرية الأمن العام الأردنية مما يعرف عالمياً بتحدّي “كيكي”، وتأكيدها أن ممارسته تعتبر مخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها في الأردن، إلا أن الإنجرار خلف هذه الظاهرة يتفاعل في الأردن، فقد أعلنت الأجهزة الأمنية في البلاد، السبت، توقيف ثلاثة أشخاص، أثناء ضبطهم يؤدون رقصة “كيكي” التي راجت أخيرًا، في أغلب بلدان العالم.
وقال مصدر أمني، لـ”العربي الجديد”، إن العاملين في إدارة السير، وإثر متابعتهم مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله سائق ينزل من مركبته ويتركها تسير وحدها في الطريق العام ليؤدي حركات استعراضية، أو ما تسمى “رقصة الكيكي”، معرّضًا نفسه والآخرين للخطر، فقد تم تحديد هوية ذلك الشخص، ومركبته، وجرى ضبطه، واتُخذت بحقه الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة والرادعة.

وأكد المصدر أن إدارة السير ستشدد رقابتها على مثل تلك التصرفات والأفعال التي تعرّض مرتكبها والآخرين للخطر، سواء على الطرقات أو برصد ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وستتخذ كل الإجراءات القانونية والإدارية بالتنسيق مع الحكام الإداريين بحق مرتكبيها، بعد ضبطهم وحجز مركباتهم، وبما يضمن عدم تكرارها مستقبلاً.

وتابع المصدر أن إدارة السير، وبعد أن شدّدت رقابتها على مرتكبي تلك المخالفات الخطرة، تمكنت، مساء الجمعة، من إلقاء القبض على شخصين في إحدى مناطق العاصمة عمّان، أثناء محاولتهما تقليد رقصة الكيكي، وما زال التحقيق معهما مستمراً، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهما.

على صعيد متصل، تحقق الأجهزة الأمنية في الأردن في فيديو جرى تداوله أخيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي نزل فيه أحد الأشخاص من مركبته، وقام بتأدية رقص الكيكي مع إطلاق للنار من سلاح ناري أوتوماتيكي. وأكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية تبحث بجهد كبير عن هذا الشخص، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وقال مصدر أمني مسؤول لـ”العربي الجديد”، إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية، بحق ممارسي “الكيكي” في الأردن، موضحاً أن هذا النوع من القيادة يصنف تحت بند “التهور”، ويعرّض حياة المواطنين للخطر.

وطالب المصدر المواطنين بالقيادة بحذر، وعدم الانسياق نحو تلك الممارسات المخالفة والمتهوّرة. ودعا إلى عدم الانسياق وراء كل ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما قد يشكل خطورةً على حياتهم. وحذّر المصدر الأمني من خطورة مشاهدة الأطفال فيديوهات تعرض مثل هذه التحديات، أو ألعاب مشابهة خطرة يقلدونها، في غياب ذويهم وتعرّضهم كذلك للأذى.

وتدور فكرة “تحدي كيكي”، حول النزول من السيارة أثناء سيرها، ثم الرقص على أنغام أغنية “In My Feelings” للرابر الكندي، درايك، وانتشر تحدّي كيكي عالمياً، على غرار تحديات أخرى، مثل “تحدي دلو الثلج”. وانتشرت على الشبكات الاجتماعية مقاطع فيديو لأشخاص تحدّوا “رقصة كيكي”، وكانت نهاياتها صادمة للغاية.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى