العالم تريند

قطر تسعى لتمديد الهدنة وفق قدرة حماس على إطلاق سراح 10 محتجزين يوميا

عربي تريند_ قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء، إن الدوحة تركز على تمديد وقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل إلى ما بعد غد الأربعاء، بناء على قدرة الحركة على مواصلة إطلاق سراح 10 محتجزين يوميا.

وأضاف أن قطر لا تستطيع التحقق من عدد الرهائن المتبقين بعد العشرين الذين ستطلق حماس سراحهم اليوم وغدا، وهما يومان أضيفا للهدنة التي كان من المقرر في البداية أن تستمر أربعة أيام.

في السياق ذاته، أعلنت الفصائل الفلسطينية، الثلاثاء، أنها تتابع انتهاكات إسرائيل للهدنة المؤقتة في قطاع غزة، وطالبت بإلزام تل أبيب بوقفها.
وقالت الفصائل في بيان مشترك: “نتابع انتهاكات الاحتلال للهدنة المؤقتة، وندعو كافة ‏الأطراف لإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات”.
ولم توضح الفصائل ماهية الانتهاكات الإسرائيلية للهدنة المؤقتة التي بدأت الجمعة، لمدة 4 أيام وجرى تمديدها يومين إضافيين.
وأضافت: “نعرب عن تقديرنا للدور الذي تقوم به جمهورية مصر العربية ‏ودولة قطر الشقيقتين”، داعية إلى تحقيق “وقف شامل للحرب الوحشية على شعبنا، وإدخال ‏المستلزمات الطبية والمواد والسلع الأساسية والوقود بأنواعه وفتح المعابر وإعادة تشغيل محطة الكهرباء”.
كما ناشدت الفصائل في بيانها مصر بـ”زيادة أعداد الجرحى” الذين يسافرون إليها لتلقي العلاج خارج القطاع.
وشددت على “ضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة بحق شعبنا، وعودة أهلنا النازحين ‏إلى بيوتهم ومنازلهم، خاصة في محافظتي غزة والشمال”.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى