صحة وجمال

فوائد مذهلة لـ”معجون الأسنان” في علاج “البثور” وتلميع الأواني

يتمتع معجون الأسنان بالعديد من الفوائد التي يمكن استخدامها في أغراض عديدة، فيمكن استخدام معجون الأسنان في تلميع الأواني الفضية، وإزالة الجروح التي تظهر على طلاء السيارات.
من بين المميزات الكبيرة لمعجون الأسنان أيضًا المساعدة على التخلص من البثور عدا الناتجة عن حب الشباب، والتي تحتاج إلى زيارة الطبيب بشكل مباشر وإخضاعها لعلاج طبي أو تجميلي مناسب.

وتعود مميزات معجون الأسنان في معالجة البثور إلى خصائصه المجففة والمساعدة على التآم الندبات، وذلك بفضل احتوائه على كربونات الصودا، وبيروكسيد الهيدروجين، بالإضافة إلى مادة التريكلوسن.

تتمتع هذه المكونات بفعالية كبيرة في علاج البثور ولكنها قادرة، في حال الإفراط في استعمالها، على التسبّب بتهيج البشرة. ولذلك يجب عدم استعمال معجون الأسنان كعلاج للبثور لأكثر من 4 أيام متتالية، على أن يتم الانتظار عدة أسابيع قبل معاودة استعماله على المكان نفسه.

يُنصح أيضًا بتجنب استعمال معجون الأسنان المبيض، معجون الأسنان بصيغة الجل، أو ذلك الذي يحتوي على فليور كون هذه الأنواع تسبب حروقًا أو ردات فعل التهابية في البشرة.

للتخلص من البثور بشكل نهائي، يجب تكرار استعمال معجون الأسنان عليها بشل يومي ولحوالي 3 أيام متتالية، علمًا أن التحسن سيبدأ بالظهور على حالة البثور منذ اليوم الأول.

المصدر
عاجل
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق