العالم تريند

محكمة تركية تحيل “عدنان أوكتار” إلى السجن

قررت محكمة تركية، فجر الخميس، اعتقال 30 شخصًا من الموقوفين في إطار التحقيقات الجارية بشأن ما يعرف بـ”قضية عدنان أوكتار” في إشارة لـ”الداعية” المثير للجدل الذي كان يظهر في برنامج تلفزيوني إلى جانب راقصات.

وكان “مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة” بالنيابة العامة في مدينة إسطنبول، أحال في وقت سابق 176 شخصًا من الموقوفين على ذمة القضية، إلى المحكمة مع المطالبة باعتقاله، حيث انتهت “محكمة صلح الجزاء” من التحقيق مع 30 شخصًا من المحالين إليها، وقررت اعتقالهم على ذمة التحقيقات وإيداعهم السجن.

وفي 11 تموز/ يوليو الجاري، أوقف الأمن التركي، عدنان أوكتار، استنادًا إلى مذكرة توقيف أصدرها الادعاء العام، في إطار عملية أمنية شملت 4 ولايات بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و235 من أتباعه، على خلفية تهمٍ مختلفة.

ويواجه أوكتار المعروف باسم “هارون يحيى” وأتباعه، عدة اتهامات بينها “تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيًا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري”.

ويواجه المذكورون تهمًا أخرى، بينها “استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم يحمل اسم عدنان أوكتار”.

المصدر
عربي 21
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق