السعودية

تفاصيل جديدة في قضية “فيديو القتل” بحي العزيزية في مكة

كشفت مصادر لـ”عاجل”، تفاصيل جديدة حول قضية حي العزيزية بمكة المكرمة، التي راح ضحيتها شاب أطلق عليه أحدُ جيرانه رصاصةً في القلب ليريده قتيلًا على الفور، قبل أن يفر هاربًا. وأعلنت شرطة العاصمة المقدسية، الثلاثاء، القبض على الجاني.

وكانت صحيفة “عاجل” فد انفردت في 29 يونيو الماضي، بنشر الجريمة قبل وسائل الإعلام الأخرى، تحت عنوان “طلقة تنهي حياة شاب سعودي بمكة.. والشرطة تبحث عن الجاني”.

وساهمت المخدرات وتعاطي حبوب “الكبتاجون”، في قيام الشاب السعودي -وهو بالعقد الثالث من العمر- في قتل جاره بحي العزيزية منتصف شوال الماضي، وهي القضية التي شغلت الأوساط المكية خلال الأيام الماضية.

وكشفت المصادر أن رجال الأمن بإدارة البحث والتحري الجنائي ومركز شرطة العزيزية بشرطة العاصمة المقدسة، بذلوا جهودًا مضنية بزيادة عمليات التحري والبحث والرصد للكشف عن الجاني الذي فر عقب ارتكابه الجريمة.

وتم إلقاء القبض على الجاني قبل يومين؛ حيث كان منهارًا وحالته النفسية سيئة جدًّا، وخلال مواجهته بالأدلة والقرائن أقرّ بفعلته، مرجعًا الأسباب إلى خلافٍ بينه وبين المجني عليه. وعلى إثر ذلك تم إيقافه، وإبلاغ فرع النيابة العامة لإكمال اللازم.

وأضافت المصادر أن الجاني والمجنى عليه جيران؛ حيث يقع البيت بجوار البيت، وبين ذويهما علاقة طيبة؛ إذ يحضر بعضهم مناسبات بعض، وجيرتهم تزيد عن 40 عامًا، كما أن شقيق وذوي الجاني كانوا يزورون ويسألون جيرانهم عن تطورات القضية، وهل تم ضبط الجاني من عدمه، وهم لا يعلمون أن ابنهم هو المتهم.

كما علمت “عاجل” أن الجاني من متعاطي المخدرات، ويستخدم حبوب “الكبتاجون”، وذكر بالتحقيقات معه أنه كان يوسوس له ويتخيل بأن جيرانه يضمرون له الشر، حتى وصل بخيالاته إلى أوهام ليس لها أساس من الصحة.

وكان الجاني يصارع هذه الأوهام والتخيلات، حتى قرر قتل جيرانه أو أحدهم. وفي ليلة الجريمة، وقبل صلاة العشاء يوم الجمعة 15 شوال 1439، حضر إلى الحي ونادى المجني علية بالاسم.

وعند قدوم المجنى عليه إلى سيارة الجاني “جيب ربع”، لمعرفة ماذا يريد منه، أطلق عليه رصاصة في الصدر، وهرب من الموقع؛ ما تسبَّبت في إصابة قاتلة بالقلب.

يذكر أن مقطعًا مصورًا تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقتها، وثق لحظة وقوع الجريمة وفرار الجاني بسيارته.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى