السعودية

سمر خان تروي واقعة التحرش بها أثناء قيادتها لمركبتها بجدة

كشفت الدكتورة سمر خان عن واقعة “تحرش مؤسفة” تعرَّضت لها من قبل شاب عشريني، أثناء قيادتها للسيارة مع أسرتها مساء السبت في جدة.

وقالت “خان”، في سلسلة تغريدات عبر حسابها بتويتر، اليوم الأحد: “خلال قيادتي للسيارة اليوم تعرضت للتحرش من قبل شاب في طريق الملك، الشاب استمر في الانتقال يمينًا ويسارًا في 3 خطوط أمامي! وعندما شاهد بأننا نصوره، زاد سرعته فوق السرعة المسموحة ليهرب. عرض حياتي وحياة أسرتي وحياة من حولنا للخطر”.

وأضافت: “تم تقديم بلاغ عن طريق كلنا أمن.. وبعد تقديم البلاغ تواصلوا معي خلال نصف ساعة، وطلبوا مني تقديم بلاغ رسمي في مركز الشرطة تمّ تقديم البلاغ في مركز الشرطة وتم استدعاء المتحرش فورًا”.

وواصلت حديثها، قائلة: “قابلت المتحرش (يبلغ 20 عامًا) مع أحد أفراد أسرته، اعترف بما قام به من إيذاء وتحرش خلال قيادتي للسيارة ثم اعتذر أكثر من مرة، أعطيته بعدها درسًا لن ينساه طيلة حياته في الأدب والاحترام والأخلاق الحسنة”.

وأشارت إلى أن المنظر كان مؤلمًا عندما طأطأ أخاه الكبير رأسه، وتوسل عشرات المرات ليطلب التنازل، موضحة أنه من أجل المشهد السابق تنازلت عن حقها الخاص بعد اعتذاره والندم على ما فعله، وأخذت تعهدًا منه بأن يحترم النساء في كل مكان.

وذكرت الدكتورة سمر خان أنها “بعد ذلك وقعت ورقة التنازل وتم الإفراج عنه”، ما يعني إغلاق الملف وعدم تحويله للنيابة العامة، موضحة أن تنازلها عن القضية هو تنازل عن كامل حقوقها، مما يعني عدم تطبيق أي عقوبات على الشاب.

وينص النظام على أن التحرش يشمل “كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي يصدر من شخص تجاه أي شخص آخر يمس جسده أو عرضه أو يخدش حياءه بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة، يعاقب صاحبها بالسجن مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى