السعودية

تنفيذ القتل تعزيرًا في قاتل طليقته المصرية بالمدينة

نفذت وزارة الداخلية، يوم الأربعاء، حدَّ القتل تعزيرًا في أحد الجناة بمنطقة المدينة المنورة، بعد إقدامه على قتل طليقته وإصابة طفليه.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم: قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم سلمان بن فريج بن سليمان الصاعدي -سعودي الجنسية- على قتل طليقته عبير بنت محمود محمد جاد الله -مصرية الجنسية- وذلك بإطلاق النار عليها مما أدى لوفاتها، وقيامه بإطلاق النار على ابنته بشرى، وابنه فارس مما أدَّى إلى إصابتهما.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولخطورة وعظم وبشاعة ما أقدم عليه الجاني بحق أسرته، فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيرًا وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني سلمان بن فريج بن سليمان الصاعدي- سعودي الجنسية- اليوم الأربعاء 1439/10/20هـ بالمدينة المنورة في منطقة المدينة المنورة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى