سيارات تريند

“BYD” تنشئ أكبر مصنع لبطاريات للسيارات في العالم

ستشكل الطاقة الكهربائية عماد صناعة السيارات في المستقبل القريب، وفي الوقت الذي تفكر فيه دول الاتحاد الأوروبي بوضع الخطط لإنشاء مصانع لبطاريات السيارات الكهربائية، أخذت الصين زمام المبادرة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “آ بي ثي” الإسبانية ـ في تقرير ترجمته “عاجل” ـ فإن شركة BYD الصينية تعتزم بناء أكبر مصنع في العالم مخصص لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

وقالت الشركة في بيان إن مصنع بطاريات BYD الجديد في إقليم “شنغهاي” غربي البلاد والغني بعنصر الليثيوم (المكون الرئيسي للبطاريات)، سيبلغ طاقته الإنتاجية 24 جيجاوات سنويًّا، بحلول نهاية عام 2019.

وتعتزم شركة BYD التي تنتج بطاريات لمركباتها الكهربائية والهجينة ولمصنعي سيارات آخرين، أن تصل طاقتها الإنتاجية إلى 60 جيجاوات سنويًّا بحلول عام 2020.

وسيكون المصنع الجديد للشركة الثالث بعد مصنعي “شينزين” و”هويتشو”، وسوف تعادل مساحته 140 ملعبًا لكرة القدم، لكن رغم المساحة الهائلة سيوظف المصنع عددًا صغيرًا من العمال (لم يتم تحديده)؛ بسبب المستوى العالي للتشغيل الآلي.

وقال “وانغ تشوان فو” مؤسس ورئيس شركة BYD: “الطاقة الكهربائية أصبحت أمرًا واقعًا، والعديد من البلدان أعلنت الموعد النهائي لتسويق السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، والمركبات الكهربائية على وشك السيطرة”.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى