العالم تريند

القسام تعلن الاجهاز على (17) جنديا صهيونيا.. واستهداف (8) جاؤوا لانقاذهم

أعلنت كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن مجاهديها تمكّنوا من استهداف قوة صهيونية خاصة في منطقة التوام شمال مدينة غزة بعبوات “الشواظ” والاشتباك معها بالرشاشات الثقيلة.

وأكدت الكتائب أن المجاهدين تمكّنوا من قتل (11) جنديًا من أفرادها، ثم قاموا بتفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة الإسناد التابعة لها والمكونة من 8 جنود.

وبعد عودتهم من خطوط القتال في منطقة اليرموك بمدينة غزة، أبلغ مجاهدو القسام بالإغارة على بيت يتحصن به عدد من جنود الاحتلال والتعامل معهم بالأسلحة المناسبة وتمكن مجاهدونا من الإجهاز على 6 جنود وإصابة آخرين.

إلى ذلك، أبلغ مجاهدو القسام وسرايا القدس بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، أنهم استهدفوا آليتين عسكريتين من نوع “مركفاه” بالقذائف المضادة للدروع.

كما تمكّن مجاهدو القسام من قنص جنديين صهيونيين في محيط مسجد فلسطين بمدينة غزة إصابتهم إصابة محققة في الرأس وسقوطهم عن الآليات.

وكانت كتائب القسام أكدت أن مجاهديها تمكّنوا من قنص جندي فوق دبابة صهيونية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة ومن ثم استهدافها بقذيفة “تاندوم”.

كما تمكّن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)، من تفجير عبوة أرضية ناسفة بدبابة ميركفاه صهيونية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وتمكّن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال قرب دبابة صهيونية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة مضادة للأفراد ومن ثم الاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وتمكّن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، كما استهدفوا دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة المغراقة أيضا.

إلى ذلك، استهدف مجاهدو سرايا القدس (3) آليات عسكرية صهيونية بقذائف “التاندوم” في تل الزعتر ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما أسقط مجاهدو سرايا القدس طائرة صهيونية بدون طيار من طراز “Sky Racing” -رقم 528 – في سماء شمال قطاع غزة.

وقصفت سرايا القدس موقع “ميجن” العسكري برشقة صاروخية مركزة

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى