العالم تريند

ترامب يرد على شائعات غياب ميلانيا عن الأضواء: إنها بخير

نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب تغريدة رد بها على ما سمّاه بـ”الشائعات الشريرة وغير العادلة” التي طاولت غياب زوجته ميلانيا عن الأضواء لمدة شهر كامل تقريبًا، قبل أن تظهر السيدة الأولى بشكل علني يوم الإثنين في حفل رسمي، ما أثار التساؤلات وتحول إلى ما يشبه أحجية وطنية.

وكتب ترامب في التغريدة التي نشرها على صفحته الرسمية على “تويتر”، أمس الأربعاء: “تناقلوا أخبارًا مزيفة عديدة عن زوجتي، مرة قالوا إنها أوشكت على الموت، وادعوا في مرات أخرى أنها خضعت لعملية تجميلية في الوجه، أو أنها تركت البيت الأبيض وهجرتني”، وأضاف: “كل هذا محض افتراء، إنها بخير”.
وظهرت السيدة الأولى في وقت لاحق من يوم الأربعاء، برفقة الرئيس في مقر الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بواشنطن، حيث اطلعا على تقرير العواصف لعام 2018، وقال ترامب خلال الحدث مشيرًا لزوجته: “إنها عظيمة، قامت بعمل رائع كسيدة أولى، ونحن فخورون بها”، مضيفاً أن “الشعب الأميركي يحبك، شكرًا على كل شيء يا عزيزتي”.

وبقيت ميلانيا ترامب مختفية عن الأضواء منذ 10 مايو/أيار وحتى يوم الاثنين الماضي، عندما شوهدت في أول ظهور علني خلال هذه الفترة، في حفل تكريم عائلات الجنود الأميركيين الذين توفوا في الخدمة العسكرية، وكان البيت الأبيض قد أعلن في 14 مايو/ أيار أن السيدة الأولى خضعت لعملية جراحية روتينية في الكلى، بإشراف الأطباء في مركز والتر ريد الطبي بالقرب من واشنطن.

وقوبل الخبر بدهشة جماهيرية بسبب عدم الإعلان عن مؤشرات سابقة على أنها لم تكن على ما يرام، بالإضافة لبقائها فترة أطول من المتوقع في المستشفى وعزوفها عن حضور مناسبات عديدة، مثل عدم مرافقة عائلتها إلى المنتجع الرئاسي بولاية ماريلاند لقضاء عطلة الأسبوع الماضي، وزاد الطين بلة إعلان البيت الأبيض، يوم الأحد، أنها لن تكون حاضرة في قمة مجموعة السبع التي ستعقد هذا الأسبوع في كندا، أو في لقاء ترامب مع الرئيس الكوري الشمالي في سنغافورة في 12 يونيو/حزيران، وفقًا لموقع “ذا غارديان”.

وغردت ميلانيا على صفحتها على “تويتر” في 30 أيار/مايو معلقة على الإشاعات التي طاولتها: “أرى أن وسائل الإعلام تعمل ساعات إضافية للتكهن عن مكاني أو ما الذي أفعله، أنا بخير في البيت الأبيض برفقة عائلتي، نعمل جاهدين من أجل الأطفال والشعب الأميركي”، في حين كتب ترامب على “تويتر”، في وقت مبكر من أمس الأربعاء: “كان 4 صحافيين في البيت الأبيض الأسبوع الماضي وشاهدوا ميلانيا متجهة لحضور اجتماع، إلا أنهم لم يبلغوا عن ذلك لأنه سيخل برواياتهم المريضة حول تواجدها في مكان آخر”.

ورد إيمون جافيرز، مراسل شبكة CNBC على تغريدة ترامب قائلًا: “أعرف اثنين شاهدا السيدة الأولى في البيت الأبيض بتاريخ 29 مايو/أيار، أنا ومراسل شبكة NBC، وغردت حول ذلك في اليوم التالي، إلا أنني لم أشاهد آخرين تواجدوا هناك في ذاك اليوم، فمن الذين يشير إليهم ترامب؟”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى