المغرب العربي

أسعار تذاكر الطيران تشعل غضب الجزائريين

أثارت أسعار التذاكر غضب مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، خصوصاً في صفوف المغتربين الذين يعودون بكثافة في موسم الصيف لقضاء الإجازة في بلادهم. ورأى المواطنون أن أسعار هذه التذاكر غير معقولة وطالبوا بتخفيضها عاجلاً.

واشتكى المغردون من غلاء أسعار تذاكر الخطوط الجوية الجزائرية خلال موسم الاصطياف، وركزت التعليقات على الرحلات بين فرنسا والجزائر بالخصوص.

وتساءل رئيس الاتحاد العام للجزائريين بالمهجر، سعيد بن رقية، في تصريحات صحافية، عن سبب هذه المزايدة في الأسعار، وذكّر بأن هذا المشكل يتكرّر كل عام، وها هو يتنامى بشكل أكبر هذا الموسم.

وطالب الجزائريون بتخفيض هذه الأسعار، وتبادلوا عبر مواقع التواصل نصائح بالابتعاد عن الخطوط الجوية الجزائرية، وتفادي أوقات الذروة حيث تشتعل الأسعار أكثر.

وغرّد موحا عبد الكبير طالباً المساعدة بخصوص أفضل الطرق لتجنب أسعار الشركة الغالية، ليرد عليه محمد براهجي: “من الأفضل أن تتجنب 15 أغسطس/آب والأيام التي تليه فمن المحتمل أن تكون الأسعار أغلى”.

وكتب “جي برانس”: “قرأت للتو 900 يورو لأجل رحلة فرنسا الجزائر، أنا أموت، إنها سرقة”. وردت لينا “لقد دفعت 1200 يورو من أجل رحلة ذهاب فقط إلى العاصمة الجزائرية”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى