السعودية

ضبط 8 متهمين في جريمة خطف مواطنين وتصويرهما لطلب فدية بالرياض

أطاحت شرطة منطقة الرياض بثمانية متهمين (سبعةٌ يحملون الجنسية السعودية، والثامن يمني) شاركوا في خطف مواطنين والاعتداء عليهما وإجبارهما على دفع فدية قبل أن يتم إطلاق سراحهما، يعد تعرضهما للضرب والتهديد بنشر صور تم التقاطها لهما بعد إرغامهما على نزع ملابسهما.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض بأن الجهات الأمنية باشرت في يوم الثلاثاء 5/10/1439هـ بلاغًا عن تعرض مواطنَين للاختطاف من قبل مجموعة من الأشخاص، وإجبارهما على دفع فدية مالية قبل أن يتم إطلاق سراحهما؛ وذلك بعد تعرضهما للضرب والتهديد بنشر صور تم التقاطها لهما بعد إرغامهما على نزع ملابسهما.

ولفَدْح الجرم الذي أقدم عليه الجناة وبشاعته، وما يمثله من ترويع للآمنين وانتهاك للحرمات؛ فقد تم تكثيف إجراءات البحث والتقصي عنهم، فتم -بتوفيق الله- رصدهم ومتابعتهم والقبض عليهم في عمليات أمنية متزامنة تم تنفيذها صباح يوم الأربعاء 6/10/1439هـ، وعددهم ٨ متهمين: سبعة من الجنسية السعودية، والثامن من يمني، وتُراوِح أعمارهم بين العقدين الثاني والرابع؛ حيث أقروا بجريمتهم، فتم إيقافهم وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

وشرطة منطقة الرياض إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى