المغرب العربي

30 ألف طالب إعدادي في تونس يبدأون امتحاناتهم الرسمية

بدأ أكثر من 30 ألف مرشح من تلاميذ الإعدادي في تونس، امتحانات شهادة نهاية مرحلة التعليم الأساسي “نوفيام”، والمقرر أن يتم الإعلان عن نتائجها يوم 4 يوليو/تموز المقبل.

وزار وزير التربية، حاتم بن سالم، اليوم الاثنين، مركز امتحانات في محافظة بنزرت، وقال إن أولياء الطلاب يحرصون على نجاح أبنائهم في الالتحاق بالمعاهد النموذجية، مشيراً إلى أن ظروف الامتحانات جيدة بحسب التقارير الواردة من المعاهد التونسية.

وبيّن بن سالم أنّ “الوزارة بدأت الاستعدادات للموسم الدراسي المقبل، والذي سيحتوي العديد من المستجدات، بينها الإعلان عن وكالة تهتم بالبنية التحتية”.

بدوره، قال والي بنزرت، محمد قويدر، إنّ الاستعدادات للامتحانات الوطنية كانت مبكرة، وأن محافظة بنزرت تضم وحدها 3 آلاف تلميذ، وتم تهيئة 12 مركزا للإيداع والتصحيح، مع تهيئة أفضل الظروف للتلاميذ والإطار التربوي والإداري.

وقال المدير العام للامتحانات بوزارة التربية، عمر الولباني، في تصريح إعلامي اليوم، إن الامتحانات انطلقت في 259 مركزاً، مشيراً إلى أن الامتحان سيمتد على مدى 3 أيام، ولفت إلى أن امتحانات “نوفيام” نادرا ما تشهد حالات غش أو تجاوزات مثلما يحصل في امتحانات البكالوريا.

مشاركة

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى