فنون

غادة عبد الرازق متّهمة بالإساءة إلى الشهيد الأردني معاذ الكساسبة!

أشعل مشهد النهاية في مسلسل “ضدّ مجهول”، للممثلة المصرية غادة عبد الرازق، روّاد مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب قيام بطلته بإحراق مغتصب ابنتها وقاتلها على طريقة إحراق تنظيم “داعش” للطيّار الأردني معاذ الكساسبة منذ 4 سنوات.
واتهمها عدد من المتابعين بالإساءة إلى الكساسبة وذكراه، حين ساوت بينه كشهيدٍ وبين مجرم قام باغتصاب ابنتها وقتلها. وفي حين طالب بعضهم عائلة الطيار الأردني بمقاضاة عبد الرازق، اعتبر البعض الآخر أن اقتباس أسلوب القتل من جماعةٍ إرهابية ما هو إلا تكريس لمنطق الإرهاب وتغليبه على منطق عدالة الدولة، ويدلّ على إفلاس فريق العمل ومحاولة إثارة الجدل بأيِّ طريقةٍ كان؛ لا سيما وأن المسلسل لم يحقّق النجاح المتوقّع لعبد الرازق، كما كلّ عام.
كما طالب آخرون بتدخل وزارة الثقافة الأردنية ووزارة الخارجية السفارة الأردنية في مصر، واعتذار من أعلى المرجعيات المصرية، خصوصاً وأن عبد الرازق لم تحترم مشاعر الأردنيين وأعادت إحياء مشهدٍ تسبَّب بوجعٍ داخل كل بيتٍ وكلّ عائلة أردنية.
وفي تفاصيل المشهد، تقوم ندى (غادة عبد الرازق) بخطف حمدي، مغتصب ابنتها وقاتلها، وتقتاده إلى الصحراء وهو يرتدي البذّة (البدلة) البرتقالية – التي ظهر بها الشهيد الكساسبة – وتضعه داخل قفصٍ وتقوم بإحراقه في الطريقة نفسها التي أُحرق بها الطيّار الأردني. يُذكر أن عائلة الكساسبة كانت قد أقامت دعوى قضائية ضدّ مسلسل “غرابيب سود” منذ عامين، وبالفعل تمَّ إيقاف عرضه عبر شاشة mbc؛ بسبب مشهد الطيار الذي كان يقصف تنظيم “داعش”، فيتمّ إسقاط طائرته وإحراقه. وتجدر الإشارة إلى أنها ليست المرّة الأولى التي تُثير فيها غادة عبد الرازق الجدل، بسبب مسلسلها الرمضاني “ضدّ مجهول”؛ فقد سبق أن أعلن الروائي أحمد سيف أنه سيتقدّم بشكوى ضدّ مديرة أعمال عبد الرازق، على خلفية اتهامها بسرقة أحداث رواية “توأم بنات” واستخدامها في مسلسلها.

المصدر
عربي بوست
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى