العرب تريند

«الطيب اردوغان»… مولود فلسطيني جديد ينضم لأربعة آخرين يحملون الاسم نفسه

أطلق شاب فلسطيني، الأربعاء، اسم الطيب أردوغان على طفله الأول من الذكور، تيمنا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لينضم إلى أربعة أطفال آخرين يحملون الاسم نفسه في مدينته.
وقال والد الطفل فؤاد صوافطة (35 عاما)، الذي يقطن في مدينة طوباس، شمال شرق الضفة الغربية، إنه أطلق اسم الطيب أردوغان على طفله حبا وتيمنا بالرئيس التركي، متمنيا أن يكبر طفله ويحمل صفات أردوغان. وأضاف لمراسلة الأناضول: «أردوغان قائد ناجح وعظيم، وخدم شعبه ودولته، وجعل تركيا واحدة من أقوى الدول في العالم، وتنافس الدول المتقدمة».
وأشار إلى أن أربعة أطفال آخرين في محافظة طوباس يحملون اسم أردوغان. ولفت إلى أن عائلته فرحت كثيرا باسم طفله الجديد. وقال الشاب الفلسطيني: «كل من يعرف أني أسميته الطيب أردوغان يدعو بأن يكبر ويصبح كالقائد أردوغان».
ويكن الفلسطينيون احتراما كبيرا لتركيا نظرا لدعمها لقضيتهم ودفاعها عنها، كما يحظى الرئيس أردوغان بشعبية كبيرة في أوساطهم لمواقفه الداعمة لهم والرافضة للاعتداءات الإسرائيلية عليهم.
وتزين أسماء مدن تركيا مقاهي غزة وحدائقها، ومن أشهرها إسطنبول وإزمير.
وتقدم الحكومة والمؤسسات الإنسانية التركية، مساعدات كبيرة إلى الفلسطينيين في الضفة والقطاع والقدس، وتملك عدة منظمات خيرية مقرات لها في الأراضي الفلسطينية، أبرزها وكالة التعاون والتنسيق التركية «تيكا» (حكومية)، والهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، وجمعية «ياردم إيلي».

المصدر
القدس العربي
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك