منوعات

لمنع الحوادث.. مدينة إسبانية تستخدم علامات مرور ثلاثية الأبعاد

أصبحت مدينة بلنسية الإسبانية من أوائل المدن الأوروبية التي تستخدم علامات المرور ثلاثية الأبعاد، التي تجبر السائق على التوقف تلقائيًّا، والتي تعتبر أطول عمرًا من الطلاء التقليدي.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي)، فإن التصميمات المبتكرة التي أطلقتها شركة “تيكنول”، تشكّل بديلًا للمطبات الصناعية، كما أنها تعطي حركة أفضل لشاحنات الطوارئ وسيارات الإسعاف.

ونقلت الوكالة عن “برنات باوزا” المسؤول عن التوسع وتطوير الأعمال في الشركة قوله: “الهدف من ذلك المشروع منع وقوع الحوادث المرورية، ودهس المشاة، وخاصة على الطرقات التي لا توجد بها إشارات مرورية، مثل المناطق القريبة من المدارس والمتنزهات.

وأضاف “باوزا” لـ”إيفي”: “إنها طريقة فعّالة وأرخص في التكلفة، لأنه حتى وقت قريب كان يتم استخدام الطلاء التقليدي الذي كان علينا إعادة طلائه كل يومين”.

ويتم تثبيت هذا النظام من الإشارات ثلاثية الأبعاد بالحرارة والتسخين المسبق للطريق، ووضع قطع من البلاستيك المكثف، ما يتسبب في إحساس بصري للسائق بخفض السرعة بشكل غريزي.

وأوضح “باوزا” أن “أيسلندا” إضافة إلى مدينة “فالنسيا” هما الوحيدتان في أوروبا اللتان تستخدمان مثل هذه العلامات، حيث تم العمل بها منذ العام الماضي.

وتستخدم الشركة المسؤولة موادّ مضادة للانعكاس وللانزلاق، وهي أكثر أمانًا بالنسبة للدراجات النارية أو في حالة هطول أمطار.

المصدر
عاجل
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك